وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية الفلسطينية تستنكر محاكمة ابو رحمة وتعتبرها باطلة

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 18:08 )
رام الله- معا- استنكرت اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن والشتات اليوم الحكم الصادر من محكمة عوفر العسكرية الاحتلالية بحق منسق الحملة الشعبيه لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عبد الله ابو رحمة.

وقالت اللجان الشعبيه في بيانها ان المحكمة هي شكلية وباطلة لانها محكمة احتلالية، وأضافت ان الذي يجب أن يحاكم هو الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني الذي يناضل من اجل نيل حريته واستقلاله.

وأوضحت اللجان الشعبيه ان محكمة عوفر,حكمت امس الثلاثاء, على الناشط ضد الجدار والاستيطان عبد الله ابو رحمة بالسجن الفعلي 16 شهرا بتهمة قيادة وتنظيم المظاهرات الشعبية و رمي الحجارة والتحريض.

واشارت اللجان الشعبيه الى ان المحكمة عقدت بحضور العديد من الشخصيات الاوروبية، وعجت بالعديد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام، وكان وعلى رأسهم الناشط في البرلمان الاوروبي "لويزا مرجنتيني" بالاضافة الى "القنصل الفرنسي العام" والتفاف شعبي لاستنكار ما يقوم به الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني الأعزل".

واضافت ان هذه الاحكام لن تثني نشطاء اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان لمواصلة نضالهم ضد الجدار والاستيطان الذي يبنى على الاراضي الفلسطينية بصورة غير شرعيه، حيث ان قوات الاحتلال مازالت تمعن في جرائمها ضد ابناء شعبنا الأعزل وعلى كافة الاصعده.

هذا وطالبت اللجان الشعبيه في نهاية البيان منظمات حقوق الانسان الدوليه والصليب الاحمر، بفضح ممارسات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدوليه.