وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تعلن نتائج مسابقة مشروع المدرسة صديقة الطفل

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 18:23 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بالخليل، مسابقة تنافسية على مستوى المدارس المشاركة في المشروع وعددها 6 مدارس تحت "شعار و نهج المدرسة صديقة الطفل نهج وليس شعار"، ضمن مشروع المدرسة صديقة الطفل الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة الطفولة اليونيسف.

وشملت المسابقة إنتاج وسائل تعليمية حول التعلم النشط وتنفيذ أفضل حصة صفية وشارك 40 معلما ومعلمة في المسابقة التنافسية، وشكلت المديرية لجنة تحكيم من المشرفين والمشرفات التربويين.

وأعلنت مديرة التربية والتعليم "أ.نسرين عمرو"، نتائج المسابقة بحضور أعضاء اللجنة الفنية للمشروع، حيث حصلت مدرسة فهد القواسمة الأساسية للبنين على المركز الأول، في إنتاج أفضل وسيلة تعليمية، من إنتاج المعلمة "تهاني الأشهب" وحصل المعلم "يوسف الطيطي" من مدرسة فهد القواسمه على المركز الأول في أفضل حصة صفية والمعلمة "رئيسة عسيلة" من مدرسة سدر الأساسية للبنات على المركز الأول، مكرر أفضل حصة صفية وفاز معلمين ومعلمات بالمراكز الاخرى من المدارس المشاركة.

وأعربت عمرو، عن شكرها لجهود إدارات المدارس المشاركة في توفير الدعم والمساندة للمعلمين المشاركين في برنامج التعلم النشط، وبناء على النتائج ومخرجات المشروع، قررت بتعميم نهج المدرسة صديقة الطفل، على جميع المدارس الحكومية في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2010-2011.

وقالت :"تأتي هذه المبادرة الأولى على مستوى الوطن مع إدراكنا لبعض المعيقات والصعوبات التي تواجهنا في التعميم وتوسيع دائرة الاستهداف لجميع المدارس ولكن هذا النهج يحتاج منا تكثيف وتضافر كل الجهود لإنجاحه لما له من اثر على المسيرة التعليمية".

من جانب أخر أفاد منسق المشروع "أ.محمد ابواذريع" بان اللجنة الفنية للمشروع على مستوى الوزارة تبذل جهود كبيرة لتطوير النهج بحيث يصبح داعما ومحققا لغاية الوزارة في تحسين جودة التعليم وزيادة مخرجاته من خلاله تصبح المدرسة صديقة الطالب، وفي نفس الوقت صديقة المعلم والمجتمع المحلي، وان تنظيم مثل هذه المسابقة، اوجد تنافسا ايجابيا بين المعلمين في إنتاج أفضل الوسائل التعليمية وتنفيذ حصص تعليمية تعتمد على مشاركة الطالب وهو محور العملية التعليمية.

وأضاف بأنه سيتم عمل احتفال مركزي بحضور ممثلين عن الوزارة واليونيسف لتكريم الفائزين في أدائهم وإبداعهم .