وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى المقالة واذاعة الاقصى تبحثان ألية التعاون لخدمة الأسرى

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 09:42 )
غزة- معا- اتفق كل من وزارة الاسرى المقالة واذاعة صوت الاقصى على التعاون المشترك من اجل الاستمرار فى تفعيل قضية الأسرى، وتسليط الضوء على جوانب معاناتهم المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من وزراة الأسرى والمحررين المقالة يضم كلاً من الأسير المحرر والمبعد الى غزة محمود عزام مدير عام تأهيل الاسرى، وكايد جربوع مدير مكتب الوزير بزيارة لمقر اذاعة الأقصى بغزة، وذلك لتبادل النقاش وبحث اليه التعاون لتفعيل قضية الأسرى.

وكان في استقبال الوفد إبراهيم ظاهر مدير الإذاعة الذي رحب بالوفد، وثمن مجهودات الوزارة فى خدمة قضية الأسرى والدور الذى تلعبه لجعل قضية الأسرى على سلم الأولويات.

وأشاد بالدور الذي لعبته الوزارة في عام الأسرى، حيث كان لها الدور الرئيس والبارز في الفعاليات والنشاطات التي نظمت فى هذا العام لاعاده الاعتبار لقضية الأسرى، وابدى استعداد اذاعته للتعاون الكامل مع الوزارة فى اعداد برامج ولقاءات خاصة بالأسرى، مؤكداً بان إذاعة الأقصى تخصص جزءاً كبيراً من وقت البث لقضية الأسرى فى سجون الاحتلال، وان الخطة البرامجية للعام الجديد 2011 ستتضمن العديد من البرامج الخاصة بالأسرى.

من جهته اعرب كايد جربوع عن اعتزازه بالدور الذي تلعبه إذاعة الأقصى في تغطيه الفعاليات المختلفة الخاصة بالأسرى، وكذلك تخصيص مساحة كبيرة للأسرى سواء في نشرات الأخبار او البرامج الخاصة.

وشدد جربوع على ضرورة تعاون الجميع من اجل الأسرى لانها قضية هامة وكبيرة وتحتاج الى كافة الجهود، وخاصة وسائل الإعلام التى لها دور مميز فى إبراز القضية وتسليط الضوء على معاناة الأسرى والانتهاكات التى يتعرضون لها.

وقال محمود عزام بان إذاعة الأقصى تلعب دور مهم فى التواصل ما بين الأسرى وذويهم، وكذلك فهي حلقة الوصل بين الأسرى والعالم الخارجي حيث يستمع إليها الأسرى بشكل دائم، ويتعرفوا على الأوضاع فى الخارج من خلالها.