وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأوقاف تبدأ أستعداداتها للإحتفال بالمولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 12:41 )
رام الله -معا- صرح الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن الوزارة بدأت بإستعداداتها للإحتفال بالمولد النبوي الشريف والذي سيكون تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس والمزمع إقامته يوم الثلاثاء 12 ربيع الأول 1432 والموافق 15-2-2011 .

وأكد الهباش بأن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف يشكل مناسبة لإحياء وإستذكار الأخلاق النبوية في حياتنا من خلال ذكرى المولد النبوي والهجرة النبوية وذكرى وفاة النبي وتاتي أهمية الإحتفاء بهذه الذكرى العطرة في ظل الهجمات على الكنائس للتأكيد على نشر رسالة الرحمة والمحبة التي تكرست بمولد الرسول وإرساله للناس وبناء عليه تم إختيار شعار الإحتفال الأية القرئانية " وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".

وأشار الهباش أن الإحتفال بالمولد النبوي يجب ألا يكون فقط في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام هجري، بل يجب أن يقام في كل يوم من كل شهر وفي كل مسجد، لكي يشعر الناس بنور الإسلام ونور الشريعة تدخل في قلوبهم.

وأضاف الهباش أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية عليا من طاقم الوزارة لترتيب وإعداد الحفل، مؤكدا أن هذا الحفل سيكون بمشاركة جميع الطوائف والديانات في فلسطين لتكريس قيم المحبة والإخاء والسلام.