وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من سلطة جودة البيئة يزور ممثلية الأرجنتين في رام الله

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا- زار وفد من سلطة جودة البيئة اليوم الخميس، ممثليه الأرجنتين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث التقى الوفد بالسفير هوراسيو وامبا وقد ترأس الوفد جميل مطور نائب رئيس سلطة جودة البيئة.

وضم الوفد نضال كاتبة مستشار الوزير لشؤون تغير المناخ وهناء الزغير مستشارة الوزير للعلاقات الدولية.

وشكر الوفد دولة الأرجنتين على اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967، حيث كانت البرازيل من أوائل الدول التي اعترفت بذلك، كما شكر الوفد الأرجنتين حكومة والشعب الفلسطيني على المواقف الداعمة للشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

وتطرق الوفد إلى التعاون المشترك بين فلسطين والأرجنتين على الصعيد الدولي، خاصة أن الأرجنتين تسلمت في بداية العام الحالي رئاسة مجموعة الـ77 والصين، حيث أن سلطة جودة البيئة وخلال مشاركتها في أعمال مؤتمر المناخ، المنعقد في مدينة كانكون في المكسيك في شهر كانون أول الماضي استطاعت الحصول على الدعم والمساندة من المجموعة فيما يخص مطلب فلسطين من حيث المشاركة الفاعلة في أعمال الإتفاقية الإطارية لتغير المناخ وكذلك الاستفادة من آليات التمويل الخاصة بتغير المناخ.

كما اتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم بين سلطة جودة البيئة ووزارة البيئة الأرجنتينية، بهدف تفعيل التعاون المشترك والتنسيق في المحافل الدولية وبما يدعم ويساند فلسطين في مرحلة التحضير لإعلان الدولة ومشاركة فلسطين في الاتفاقيات والمحافل الدولية على غرار الدول كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وقد أشار السفير الأرجنتيني ان الدولة الفلسطينية قادمة لا محالة وأنه متفائل بحصول ذلك قبل نهاية العام الحالي.

وفي ختام اللقاء شكر وفد سلطة جودة البيئة السفير على اللقاء وتم الإتفاق على مواصلة اللقاءات في المستقبل القريب بهدف تنسيق الجهود بما يهدف إلى الحصول على قرار من مؤتمر الأطراف في اتفاقية المناخ يضمن حق فلسطين في الاستفادة من آليات التمويل الدولية الخاصة بتغير المناخ، في المؤتمر المنوي عقده في جنوب أفريقا في نهاية العام الحالي.