وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يعقد لقاء تنسيقيا مع وزيرة الثقافة

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 13:17 )
رام الله- معا- عقد صباح اليوم مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب ممثلا برئيس المركز التنفيذي الدكتور محمود سحويل وافراد طاقم المركز، لقاء تنسيقيا مع وزارة الثقافة ممثلة بوزيرة الثقافة سهام البرغوثي، وتمحور اللقاء حول تنسيق مجموعة من النشاطات والفعاليات المشتركة بين الطرفين.

من جانبه الدكتور محمود سحويل قدم شرحا وافيا عن نشاطات المركز وفئاته المستهدفة المتمثلة بضحايا التعذيب والعنف المنظم المباشرين وغير المباشرين.

وتحدث سحويل عن الإمكانيات المتوفرة لدى المركز على مستوى الكادر البشري والخبرة المتراكمة في التعامل مع هذه الفئات من خلال التوعية والعلاج والتدريب والمخيمات الصيفية الخاصة بالأطفال أبناء الأسرى والجرحى والشهداء وغيرهم، كما تحدث سحويل عن النشاطات والفعاليات الممكن ان تكون مشتركة بين الطرفين ويمكن للوزارة أن تساهم بها من مختلف الاتجاهات.

بدورها وزيرة الثقافة سهام البرغوثي ثمنت هذه الزيارة وأكدت على أهميتها من الناحية التنسيقية ومن ناحية ترتيب مجموعة من النشاطات المشتركة بين الطرفين من خلال المخيمات الصيفية والتدريب، بالإضافة إلى إمكانية تسخير موارد الوزارة في سبيل خدمة المجتمع بشكل عام والفئات المستهدفة بشكل خاص.

كما أكدت الوزيرة على عمق العلاقة مع المركز بشكل خاص ومؤسسات المجتمع المدني بشكل عام، وأكدت بان الوزارة تسعى وبشكل دؤوب لتطوير هذه العلاقة وتحسينها وفتح قنوات جديدة للتعاون والشراكة بين الوزارة ومختلف المؤسسات والمراكز.

في ختام اللقاء اجمع الطرفان على وجود مجالات واسعة للعمل والتعاون وأن الوزارة ستسعى للمضي قدما في هذه العلاقة التنسيقية مع المركز، إضافة إلى الاتفاق على فرز لجان متخصصة من قبل الطرفين للاجتماع لاحقا وترتيب الأفكار والنشاطات المقترحة والعمل لترجمتها على ارض الواقع، تميز اللقاء بالروح الايجابية والرغبة لتطوير أنشطه وفعاليات تخدم هذا الوطن وأبناءه، سيما شريحة الشباب والأسرى.