وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يستقبل مدير الشؤون الإقليمية والمنسق الخاص للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 16:39 )
رام الله- معا- استقبل السفير منتصر أبو زيد مساعد وزير الشؤون الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف، في مقر وزارة الشؤون الخارجية في رام الله، مدير الشؤون الإقليمية ومدير مكتب رام الله لمكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط باسكال سوتو، ومدير الشؤون السياسية، سامر أبو جبارة.

وأطلع أبو زيد، الضيف على تطورات الأوضاع السياسية في فلسطين، والمخاطر التي تتهدد مستقبل السلام في المنطقة جرّاء السياسات الإسرائيلية المناقضة للقانون الدولي، وإصرار إسرائيل على سياستها العدوانية سيما ما حدث مؤخراً في القدس من هدم وإخلاء للمنازل وهدم فندق شيبرد.

وطالب أبو زيد، من الأمم المتحدة الضغط على الجانب الإسرائيلي، من اجل تنفيذ القرارات الخاصة بفلسطين، والتي تضمن أسس وركائز واضحة لحل القضية الفلسطينية على أساس دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام1967 وعاصمتها القدس الشرقية، باعتبارها جزءاً لا يتجزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أن قبول الشعب الفلسطيني لدولة على حدود 22% من فلسطين التاريخية، هو التنازل الأكبر الذي يقدمه الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد باسكال سوتو على مواقف الأمم المتحدة الواضحة المتمثلة في القرارات الخاصة بالشأن الفلسطيني، ودعمهم لحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.