وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار تلتقي برئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 15:43 )
بيت لحم- معا- التقت وزيرة السياحة والآثار الدكتورة خلود دعيبس وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم بالسيد مايك هارفي رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية USAID، وذلك بحضور وليد الشريف الوكيل المساعد لقطاع السياحة وكادر الوكالة الأمريكية للتنمية في القدس.

ورحبت الوزيرة دعيبس بالضيف في مدينة بيت لحم متمنية لهم النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة في فلسطين وشاكرة للوكالة الأمريكية للتنمية على الجهود والفعاليات التي بذلت وخاصة في التعاون مع الوزارة ودعم برامج التسويق والترويج السياح وبرامج حفظ وترميم المواقع الأثرية والتراثية كقصر هشام في مدينة أريحا.

وتحدثت الوزيرة حول ما تقوم به الوزارة للترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل والعراقيل التي تواجه السياحة الفلسطينية جراء الاحتلال والحصار مضيفة انه بالرغم من ذلك فقد حققت السياحة الفلسطينية ازدهارا كبيرا في الأعوام الأخيرة.

وتطرقت دعيبس الى خطة الوزارة للفترة القادمة والتي ستركز على أهمية إطالة فترة إقامة السياح والحجاج في فلسطين وأهمية استخدام المرافق السياحية الفلسطينية لرفع مستوى الفائدة والعائدات من القطاع السياحي وذلك من خلال برامج لتطوير الخدمات السياحية واداء القطاع الخاص وافتتاح عدد من المتاحف وخاصة في بيت لحم.

وأكدت وزيرة السياحة والآثار على اهمية الشراكة مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص وخاصة من خلال المؤسسات الممثلة لهذا القطاع حيث ان تجربة الوزارة غنية جدا في هذا الخصوص وهنالك تعاون كبير في كافة المجالات مشيرة إلى أهمية الوصول إلى تشكيل جسم من القطاع السياحي الفلسطيني العام والخاص يتولى مسؤولية إدارة التسويق والترويج السياحي لفلسطين.

وبدوره فقد أعرب مايك هارفي رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية عن سعادته لهذا اللقاء وسعادته لزيارة بيت لحم، مشيرا إلى استعداده واستعداد الوكالة الأمريكية للتنمية لمواصلة التعاون والاستمرار في دعم وتمويل البرامج التي ترى الوزارة لها أهمية في تطوير قطاع السياحة في فلسطين والترويج السياحي لفلسطين، حيث ان التجربة السابقة مع الوزارة كانت ناجحة بكل المقاييس وهنالك تعاون كبير بين الوزارة والوكالة والقطاع السياحي الخاص ويجب البناء عليها والاستمرار بها.

كما ورافقت وزيرة السياحة والآثار الوفد الضيف في جولة سياحية في مدينة بيت لحم شملت ساحة وكنيسة المهد ومركز السلام ومتحف الرواية الذي هو قيد الإنشاء وكذلك مركز الاستعلامات السياحي الجديد في ساحة المهد.