وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاث اصابات في مسيرة المعصرة الاسبوعية تضامنا مع عبد الله ابو رحمة

نشر بتاريخ: 14/01/2011 ( آخر تحديث: 14/01/2011 الساعة: 16:01 )
بيت لحم -معا- اصيب اليوم الناطق الاعلامي في اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار محمد بريجية برضوض، بالاضافة إلى أثنين من المتظاهرين اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية المعصرة ، تضامنا مع عبدالله ابو رحمة .

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في المعصرة، أهالي القرية إلى جانب العشرات من نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة ، الأعلام الفلسطينية، وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين وردّدوا هتافات تندّد بالعدوان على القدس ، وسياسة الابعاد والترحيل.

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي تغلف مدخل القرية مما حال دون وصول المتضاهرين إلى الارض المهددة بالمصادرة ، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي البلدة، قام الجيش بالاعتداؤ على المتظاهرين مما أدي إلى اصابة الناطق الاعلاي للجنة محمد بريجية ومتظاهرين أخريين وقام الجنود بملاحقة المتظاهرين داخل القرية ، ما أدى إلى اصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد.

وقد أكد أكد منسق اللجنة محمود زواهرة أن عام 2011 هو عام الدولة الفلسطينية.

وأكد محمد بريجية على استمرار المقاومة الشعبية، وان هذه التظاهرة تأتي تضامنا مع منسق اللجنة في بلعين عبدالله أبو رحمة الذي حكمت عليه قوات الاحتلال 16 شهرا.

فيما اكد جمعة زواهرة أن موقف حركة فتح داعم للمقاومة الشعبية في كافة مناطق التماس . وبين أن حركة فتح اليوم، تتبنى المقاومة الشعبية استراتيجية تحرر.

وحيت اللجنة الشعبية الوفد الذي كان يترأسه جميل البرغوثي.