وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رياضية تربية رام الله والبيرة تعلن عن جدول بطولاتها للفصل الثاني

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 15:24 )
رام الله – معا - اللجنة الرياضية المدرسية - أكد ذيب حداد مدير تربية رام الله والبيرة على أهمية تطوير ودعم الرياضة المدرسية كونها الرافد الرئيس للمنتخبات الوطنية في كافة الالعاب، باللاعبين أصحاب الموهبة القادرين على رفع العلم الفلسطيني في المحافل العربية والدولية.

واشار حداد خلال لقائه باعضاء اللجنة الرياضية في المديرية الى ان البلاد تمر بحالة حراك رياضي وطني، لها أبعاداً سياسية ووطنية في ظل قيادة اللواء جبريل الرجوب لدفة اللجنة الاولمبية، فمن خلال الرياضة يمكن تحقيق انجازات تفوق الانجازات السياسية.
وشدد حداد على ضرورة التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي من أجل الرقي بالرياضة المدرسة في محافظة رام الله، مشيراً الى ان مديريته محظوظة بدعم اللجنة الاولمبية والمحافظة ومؤسسات المجتمع الأهلي.

واوضح مدير التربية ان المدارس هي الاساس في بناء المنتخبات الوطنية ودور الأندية يأتي مكملاً لمسيرة المدارس، مؤكداً دعمه ووقوفه الى جانب أعضاء اللجنة الرياضية من أجل تحقيق مزيد من الانجازات الرياضية.
وكانت اللجنة الرياضية في المديرية عقدت اجتماعاً لها في قاعة المديرية بحضور حداد، ورئيس قسم النشاطات في المديرية مها أمان الله وسمير نجم مسؤول النشاط الرياضي في المديرية، وأعضاء اللجنة: راني عصفور، سامح الخواجا، ناصر دحبور، محمود أبو ظاهر، ادريس يعقوب، محمود جميل، حسن قطنة، محمد عطا، علي أديب، واياد عقل.

وكانت مها أمان الله أشادت بانجازات اللجنة الرياضية ومنتخبات المديرية، وأثنت على حسن تنظيم البطولات، مستذكرة المبادرات الطيبة لمدرسة البيرة الجديدة في تنظيم البطولات المدرسية.
وأشادت أمان الله باخلاص وتفاني معلمي التربية الرياضية رغم العبئ الملقى على عاتقهم، وأكدت على ضرورة تقييم عمل اللجنة الرياضية بموضوعية خلال الفصل الاول، من أجل تعزيز الايجابيات وتجاوز السلبيات والانطلاق بقوة في الفصل الثاني.

بعدها ناقست اللجنة الرياضية خطتها للفصل الثاني، واعلنت عن روزنامتها خلال الفصل الثاني، والبطولات المركزية التي ستشارك فيها، الى جانب الاعلان عن مدربي منتخباتها في العاب كرة القدم والطائرة والسلة وكرة اليد والعاب القوى، تمهيداًُ للمشاركة في البطولات المركزية التي تقيمها الوزارة.
وبعدها اعلنت اللجنة عن جدول بطولاتها للمرحلة الاساسية العليا (7-9) خلال الفصل الثاني وجاء على النحو التالي:
- كرة الطاولة: يوم 28-2، في مدارس عين يبرود وخربثا والاسلامية وقبيا وبيت لقيا وعبوين.
- رفع الاثقال: يوم 13-3 في مدرسة سنجل.
- العاب قوى: يوم 3-4 في مدرسة سنجل.
- كرة قدم: يوم 14-4، على أن تحدد المجموعات والملاعب لاحقاً.
- كرة طائرة: يوم 26-4 في مدرسة خربثا المصباح.
- كرة اليد: يوم 28-4 في مدرسة عين يبرود.
- كرة سلة: يوم 2-5 في مدرسة ترمسعيا.

وتم استحداث ثلاث بطولات جديدة هذا العام، الاولى كرة طائرة ثلاثي لطلاب الصف السابع يوم 5-5 وتحتضنها مدرسة رنتيس، على أن تحتضن مدرسة سنجل بطولة مماثلة (اربعة لاعبين) يوم 18-5 لطلاب الصف الثامن.

أما البطولة الثالثة المستحدثة فهي في كرة السلة الثلاثية يوم 22-5 في صالة ماجد اسعد.
كما جدولت اللجنة الرياضية بطولتين للمرحلة الاساسية الدنيا، الاولى بكرة القدم على ملعب مدرسة البيرة الجديدة، والثانية بكرة الطاولة يوم 27-2.