وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة صوت المجتمع تطلق مشروع تعزيز مشاركة النساء الشابات

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 15:35 )
غزة- معا- أطلقت مؤسسة صوت المجتمع مشروع "تعزيز مشاركة النساء الشابات في تشكيل سياسات المجالس المحلية", بتمويل من UN - Habitat Urban Youth Fund والذي يستمر لمدة عام كامل.

وقال القائم بأعمال مؤسسة صوت المجتمع عوني الحاج إن المشروع يهدف إلى تقوية دور المرأة الفلسطينية الشابة في الحياة السياسية والاجتماعية, من خلال صياغة السياسات وإصلاح المجتمع، وذلك برصد وتقييم الخدمات المقدمة من قبل ثلاث مجالس محلية.

وأضاف الحاج أنه سيتم خلال المشروع تنفيذ تدريب على بناء قدرات لمجموعة من الشابات, وأعضاء من مجالس البلديات ومندوبين من مؤسسات المجتمع المحلي ليقوموا معاً برصد وتقييم البيانات التي تم جمعها عن الخدمات المقدمة من تلك المجالس ومن ثم يتم صياغة سياسات جديدة تلبي احتياجات الشباب من فرص عمل في المناطق الحضرية وتحسين نظام الصرف الصحي وخدمات المياه والكهرباء.

وتابع أن المشروع سينفذ بالتنسيق مع المؤسسات المجتمعية المتخصصة والفئات المهمشة بغية دمجهم في الفعاليات على جميع الأصعدة, حيث سيتم التركيز على عدد من المشاركين من الفئات المهمشة في عملية رصد البيانات, وسيتم دمجهم أيضاً في بقية نشاطات المشروع.

وستقوم المؤسسة من خلال المشروع بمراقبة الخدمات المقدمة من المجالس البلدية الثلاثة في المنطقة الوسطى, من حيث مراعاتها المعايير الأساسية للموارد البشرية في تقديم الخدمات للمواطنين, ومدى إتباع موظفي البلديات الأنظمة والإجراءات للهياكل الإدارية والتنظيمية اللازمة ومتابعة آليات وإجراءات للعمل بشكل وثيق مع المجالس المحلية, وذلك للحفاظ على الشراكة المجتمعية.

وفي نهاية المشروع يتم إنشاء المجلس الاستشاري المكون من سبعة قادة مجتمعية لدعم جهود المتابعة وتشكيل السياسات التي تجري من خلال القادة الشباب, وستعمل المؤسسة أيضاً بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية الناشطة في هذا المجال، لتقوم بعملية المراقبة وتشكيل السياسات على النحو السليم.