وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي شباب دورا ينظم ورشة عمل للشباب حول الصحة الإنجابية للرجل

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 16:17 )
الخليل- معا- عقدت في مقر نادي شباب دورا ورشة عمل حول الصحة الإنجابية للرجل، ضمن مشروع إشراك الرجل الذي تنظمه جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية.

وتركزت الورشة حول مواضيع تتعلق بالصحة الإنجابية وحقوق وواجبات الإنسان بشكل عام، ومرض الايدز نقص المناعة المكتسبة، وإشراك الرجل وقد حضر الورشة أكثر من 25 مشاركا من شباب وخريجي الجامعات الذكور في مدينة دورا وقراها.

وقد تناول المثقف الصحي في جمعية تنظيم الأسرة محمد أبو عريش موضوع الصحة الإنجابية للرجل وحقوقه وواجباته وسبل الوصول لصحة إنجابية سليمة للطرفين.

وقد تحدث المثقف الاجتماعي وسام الدرابيع عن مرض الايدز ونشأته وانتقاله وأسبابه وتعريفه في فلسطين وكيفية الوقاية منه حيث أن الالتزام بالتعاليم الدينية الإسلامية هي خير وقاية من هذا المرض.

كما تناولت المحامية سلوى أبو عريش موضوع إشراك الرجل في كافة قضايا المجتمع لا سيما الإنجابية وان الرجل والمرأة مكملان لبعضهما هذا وقد تم الإشارة في نهائية اللقاء على أن هنالك عيادة متخصصة تابعة لجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية تقدم الخدمات الاستشارية والعلاجية المجانية للشباب في الخليل، هذا وخرج الشباب بتوصية بضرورة عمل لقاءات مكثفة بهذا الموضوع بالنادي وقد تم الاتفاق على مجموعة من اللقاءات خلال الفترة القادمة.