وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. مجدلاني يهاتف "ميه الجريبي" الامين العام للحزب الديمقراطي التونسي

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 19:05 )
رام الله- معا- اجرى الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في ساعة متأخرة من مساء امس اتصالاً هاتفياً مع السيدة ميه الجريبي الأمين العام للحزب الديمقراطي التقدمي التونسي، تناول معها أخر المستجدات والتطورات الجارية في تونس.

وقال د. مجدلاني: "إننا نتابع بكثب ما يجري في تونس الشقيقية، مشيراً إلى أن أي تحول في العالم العربي ينعكس على مجمل الموقف العربي الداعم لقضية الشعب".

وقدم الدكتور مجدلاني التهاني للحزب التقدمي والشعب التونسي بانتصاره "ثورة الياسمين البيضاء"، التي أدت إلى هذا التحول الديمقراطي الهام في تونس، وفتحت الأفاق أمام تعزيز وتطوير الممارسة الديمقراطية، وضمان التداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وضمان حقوق الانسان، والحريات العامة.

وأضاف د. مجدلاني قائلا: "إننا نحترم الارادة الشعبية وخيارات الشعب التونسي في اختيار قيادته، وسعيه نحو التغيير باتجاه ضمان حريته ومستقبل شبابه في دولة مستقرة تسودها الديمقراطية والتعددية والحفاظ على مكتسبات وثروات الشعب التونسي، وتوفير مناخ ديمقراطي يكفل التقدم والتنمية للشباب التونسي".

ووضعت الجريبي د. مجدلاني بأخر التطورات التي تشهدها تونس، شاكرة الامين العام على اتصاله، ومؤكدة على عمق الروابط بين الشعبين التونسي والفلسطيني، وكذلك عمق العلاقات التي تربط الجبهة بالحزب. موضحة أن الحزب الديمقراطي التقدمي يعمل باتجاه الوحدة الوطنية والدعوة لحكومة انقاذ وطني للحفاظ على المكاسب الديمقراطية التي حققتها ثورة الياسمين البيضاء، وتعزيز الديمقراطية ومطالب الشعب التونسي العادلة.