وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة سلفيت تباشر توزيع الاشتال الحرجية

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 23:08 )
سلفيت- معا- باشرت مديرية زراعة سلفيت بتوزيع الاشتال الحرجية على المؤسسات والجمعيات والمجالس المحلية والمدارس والمزارعين في قرى وبلدات محافظة سلفيت مجانا.

وذكر مدير زراعة سلفيت المهندس إبراهيم الحمد أن المديرية بدأت بتنفيذ مشروع تخضير فلسطين للسنة الثانية على التوالي والذي تم البدء به في السنة الماضية بتمويل من السلطة الفلسطينية وبتنفيذ من وزارة الزراعة وبمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية والمجالس البلدية والقروية في جميع محافظات الوطن.

وأضاف الحمد انه سيتم توزيع حوالي 9000 شتلة حرجية مجانا على مدارس المحافظة والجمعيات والمجالس المحلية والمزارعين وعلى من يرغب بزراعة هذه الاشتال وفي أي مكان من أراضي محافظة سلفيت وقد تم عقد عدة اجتماعات برعاية محافظ سلفيت وبمشاركة لجنة تخضير فلسطين من اجل التحضير للاحتفال بيوم الشجرة في 31/1/2011 في المدرسة الاسبانية المختلطة في مدينة سلفيت وكذلك قيام طلاب المدارس بالمحافظة بزراعة الاشتال في الحدائق المدرسية وكذلك مشاركة أفراد الأجهزة الأمنية والشرطة بزراعة هذه الاشتال في عدة مواقع.

وذكر الحمد أيضا بأنه سيتم أيضا خلال الأيام القليلة القادمة توزيع الاشتال المثمرة على المزارعين والذين قاموا بالتسجيل في مديرية الزراعة خلال الشهر الماضي وبأسعار رمزية وذلك ضمن شروط معينة حددتها وزارة الزراعة ومن ضمنها أن لا تقل المساحة المزروعة عن 3 دونمات وان يقوم المزارع بحفر الجور مسبقا لتجهيزها للزراعة.

وستقوم المديرية بتوزيع حوالي 30 ألف شتلة مثمرة من اشتال الزيتون واللوزيات والتفاح والتين والعنب وسيتم التركيز على زراعة هذه الاشتال في المناطق المتضررة من الجدار والاستيطان.