وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. حنا عيسى : إسرائيل تسعى لإدامة احتلالها للأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 10:52 )
القدس -معا- أكد الدكتور حنا عيسى – خبير القانون الدولي بان السلطات الإسرائيلية تنتهج طوال سنوات سياسة مبرمجة قائمة على التمييز في هدم منازل المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جانب أول، وسمحت من ناحية أخرى ببناء مئات المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في انتهاك صارخ للقانون الدولي وصادرت الأراضي الفلسطينية في الوقت ذاته من جانب ثالث ورفضت منح تراخيص بناء للفلسطينيين وهدم منازلهم من جانب رابع .

وأضاف الدكتور عيسى قائلا:" بان السلطات الإسرائيلية غالبا ما استخدمت الأراضي التي أخليت لإقامة مستوطنات إسرائيلية غير قانونية .

ويحظر القانون الدولي على سلطات الاحتلال توطين مواطنيها في الأراضي التي تحتلها .

ويقول الدكتور عيسى بان عمليات هدم المنازل الفلسطينية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية في القدس الشرقية قد تكثفت في الآونة الأخيرة من اجل إضعاف المجتمع المدني الفلسطيني وطرده وجعل ألاف الفلسطينيين يعيشون تحت وطأة الخوف اليومي لإجلائهم من منازلهم.

وأشار الدكتور عيسى بان الحملة العنصرية التي تشنها السلطات الإسرائيلية بقيادة بلدية الاحتلال الإسرائيلية في القدس الشرقية ضد السكان الفلسطينيين هي جبهة منظمة للحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين أينما وجدوا وبالأخص القدس هي قلب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

واختتم الدكتور عيسى قائلا بان خطة إسرائيل في هدم منازل ومنشات وممتلكات المواطنين الفلسطينيين الخاصة و العامة في المناطق الفلسطينية تهدف إلى ضم مساحات من الأراضي الفلسطينية لصالح مبان استيطانية وتهجير المقدسيين من مناطق سكانهم.