وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ الأسطل: نأسف للأحداث في تونس وندعو ليحل الأمن والاستقرار

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 13:55 )
غزة-معا- اعرب الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين عن اسفه للأحداث في تونس ودعا ليحل الأمن والاستقرار في البلد العربي الشقيق.

وأضاف خلال تصريح صحفي:"إن الشعب التونسي شعبٌ عربي عريق، وهو جزءٌ من الأمة العربية والإسلامية، وعلى الأمة أن تأخذ بأيدي التونسيين في هذه المحنة، ولا بد أن يفيق التونسيون جميعاً من هول هذه الأحداث الجامحة بما حملت وتحمل من المتغيرات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي".

وتابع :"عليهم أن يتساعدوا جميعاً ويتعاونوا على إصلاح الوطن والمواطن وليسلكوا سبيل الصفح ما أمكن مع وجوب العدل في تصفح الماضي والإصلاح الشامل في كل المجالات التي تستلزم ذلل ، بعيداً عن الثارات والعصبية ودوافع الانتقام وإلا دخلوا في دوامة العنف والعنف المضاد ، ودخلت أيادٍ خبيثة من خارجهم تعيث في تونس الخضراء الفساد".

وبين أن هذه الأحداث بما حملت من آثارها العاصفة سياساً وأمنياً واجتماعياً ناهيك عن الاقتصاد والمنشآت العامة والخاصة لتبعث برسالة إلى كل من هم في موقع المسئولية وكذلك إلى المهتمين بالشأن العام في البلاد العربية والإسلامية والعالم.

وأكد الشيخ الأسطل أن الأمن والاستقرار لا يتم من خلال الحديد والنار وإشاعة الخوف بل طمأنينة الناس على قوتهم وأرزاقهم ، ولا بد من بسط العدل ورفع الظلم .

وشدد على المشاركة الفاعلة في الحكم من القوى الفاعلة المتعددة والمتنوعة في المجتمع آخذةً بما هو مستقر في نفوس الناس من تقديس الحرية ونبذ العبودية الإنسان لأخيه الإنسان ، بل إن الناس جميعاً هم عباد الله وحده .