وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد شبابي يزور مخيم جنين

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 14:04 )
جنين -معا- زار وفد شبابي من جمعية " بلدنا " من حيفا و"المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية " مخيم جنين، حيث استقبل الوفد في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، وكان في استقباله النائب شامي الشامي وفرحة ابو الهيجاء رئيسة جمعية كي لاننسى وممثلين عن المؤسسات في المخيم.

واستهل القاء بكلمة ترحيبية للسيدة فرحة ابو الهيجاء التي رحبت بالوفد الذي ضم مجموعة من الشباب من داخل اراضي الـ 48 مؤكدة على اهمية تعزيز التواصل والترابط بين اهلنا في مخيم جنين واهلنا داخل اراضي الـ48 ، مشيرة الى اهمية الدور الذي لعبه اهالي 48 في كل مراحل النضال الفلسطني وخاصة في احداث مخيم جنين .

ثم تحدث النائب شامي الشامي عن معركة مخيم جنين، وعن خصوصية هذا المخيم وعن اثار المعركة، مؤكدا على ان مخيم جنين رغم كل الظروف الصعبة التي مر بها سيبقى شامخا في وجه كل التحديات.

كما تحدث عن تجربة جميعة كي لاننسى التي لعبت دورا كبيرا في التخفيف من معاناة اهالي المخيم، مشيرا الى اهمية تواصل وتعزيز العمل بين المؤسسات الاهلية داخل اراضي الـ 48 وجمعية كي لاننسى من خلال البرامج والانشطة التي تعزز الانتماء الوطني وتحمي الهوية الفلسطينية.

اما ابراهيم عبد الجواد من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية فقد شكر جمعية كي لاننسى على ترتيب هذه الزيارة، مؤكدا انه من الضروري جدا ان يتم تبادل الزيارات بين المناطق الفلسطينية المختلفة وبين شعبنا في الخارج لان ذلك يساعد في تخفيف جزء من معاناة شعبنا .

وتحدث خالد عنبتاوي من جمعية بلدنا في حيفا وقدم شرحا عن الجمعية واهدافها، معربا عن سعادته لانه بين ابناء مخيم جنين وان عملية التواصل مهمه للتعرف على الحقائق على ارض الواقع "وانه لايكفي ان نتعرف على معاناة شعبنا من خلال الاعلام" .

وتم عرض فيلم عن مخيم جنين وزيارة لجمعية كي لا ننسى وجولة في مخيم جنين.