وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سواسية يستنكر قيام الحاخامات بإصدار فتوى لإبادة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 15:19 )
غزة-معا- استنكر مركز سواسية لحقوق الإنسان إقدام الحاخامات اليهودية على إصدار فتوى تقضي بإقامة معسكرات لإبادة الفلسطينيين واعتبارها فريضة شرعية، مشددا على أن هذه الفتوى ثمثل سابقة خطيرة لم يشهدها المواطن الفلسطيني من قبل .

وأشار المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه الى أن هذه الحاخامات تدعو إلى العنصرية التي تتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية والتي تجرم المعاملة على أساس عرقي أو طائفي أو ديني ، هذا بالإضافة إلى انه يتنافى مع اتفاقية منع الإبادة الجماعية والذي تنص على "أن كل من حاول التأمر على ارتكاب الإبادة الجماعية أو الاشتراك في الإبادة الجماعية يعاقب عليها".

ورأى المركز أن هذه القرارات هي سياسة تهدف إلى إجراء التعديلات والتغييرات الجوهرية في هوية السكان الأصليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، كما وتهدف إلى فرض وقائع جديدة على الأرض لمصلحة دولة الاحتلال عبر التواطؤ الدولي والامريكي .

وأضاف المركز بان ذلك يأتي كوسيلة للضغط على الفلسطينيين والعرب والمسلمين للقبول بأقل مما نصت عليه القرارات الدولية المتعلقة بالاحتلال الاسرائيلى لفلسطين .

وطالب المركز مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والعربية بضرورة التحرك العاجل لمواجهة مثل هذه القرارات الخطيرة، وذلك بالضغط على دولة الاحتلال لمنع إقامة تلك المعسكرات ومنع الحاخامات عن اتخاذ مثل هذه القرارات والمطالبة بتطبيق مبادئ وأحكام القوانين الدولية التي تجرم مثل هذه الأفعال .