وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القائم بأعمال السفير الأردني يطلع على اوضاع القرى العربية في النقب

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 15:37 )
القدس - معا - قام القائم بأعمال السفير الأردني في إسرائيل ضيف الله الفايز بزيارة النقب، حيث حل ضيفاً على النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي وقد رافق القائم بأعمال السفير الأردني وفداً من السفارة.

وكان في استقبال ضيف الله الفايز النائب طلب الصانع، حيث كانت محطته الأولى في بيت نمر العبرة، وكان في استقباله عشرات المشايخ والوجهاء من البلدة وخارجها.

ورحب نمر العبرة بالضيوف مؤكداً بان الأردن بالنسبة لنا ولكل عرب الداخل بلدنا الثاني ونكن لشعبها وملكها كل الاحترام والتقدير.

وتحدث ايضاً النائب طلب الصانع الذي رحب بالضيوف وأكد بان الأردن كانت وما زالت تقف مع أهلنا في الداخل الفلسطيني وهي سند لطلابنا الذين يتعلمون في الجامعات الأردنية.

وحمل النائب طلب الصانع سعادة القائم بأعمال السفير ضيف الله الفايز رسالة شكر ومحبة وتقدير لجلالة الملك عبد الله الثاني، كما وطالب النائب الصانع تخصيص منح دراسية في مجال الطب للطلاب العرب في النقب.

من ناحيته شكر الضيف الحضور على حسن الاستقبال مؤكداً بأننا في الأردن نشعر ونتضامن معكم بما يحصل لكم من مشاكل في جميع المجالات وخاصة هدم البيوت، قائلا :" أننا معكم بقلوبنا وسنعمل كل ما بوسعنا من اجل رفع قضيتكم على اعلى المستويات السياسية، ونحن لا نمن عليكم بكل ما يتعلق بالخدمات التي نقدمها لاهلنا بل هذا واجب علينا".

ومن ثم قام الوفد زيارة قرية العراقيب المنكوبة، وكان في استقبالهم الشيخ صياح ابو مديغم الذي قدم شرحاً مفصلاً حول عمليات الهدم التي تقوم بها اسرائيل ومحاولة الاستيلاء على الأرض.

هذا وتوجه الوفد بعد ذلك لقرية وادي النعم غير المعترف بها، حيث كان باستقبالهم الشيخ ضيف الله زنون ووجهاء المنطقة برز منهم الدكتور محمد النباري رئيس مجلس حورة والاستاذ سعيد الخرومي امين عام حزب الوحدة العربية والشيخ خليل ابو جويعد وآخرين.

ورحب الشيخ ضيف الله زنون بالضيوف وشكرهم على هذه الزيارة، كما وتحدث الدكتور النباري والخرومي وابو جويعد ورحبوا بالضيف وطرحوا أمامه عدة نقاط ومشاكل تواجه النقب بشكل خاص مطالبين القائم بأعمال السفير نقلها لجلالة الملك عبد الله الثاني, ومن ناحيته وعد ضيف الله الفايز الشخصيات المعتبرة نقل هذه القضايا للمسئولين في الأردن.