وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. غنام تبحث آليات فحص المصاعد وسبل معالجتها

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 16:37 )
رام الله – بحثت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ,مع اللواء احمد رزق رئيس جهاز الدفاع المدني , والمهندس مازن ابو شريعه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس , بحضور عدد من اصحاب شركات المصاعد , سبل معالجة الفجوات و الثغرات في اليات فحص المصاعد القائمة حاليا.

واشارت الى التداخلات التي حصلت في صلاحيات كل من مؤسستي الدفاع المدني والمواصفات والمقاييس , مؤكدة على اهمية دورهم التكاملي وعلى ضرورة العمل سويا كمؤسسات وشركات وجهات متابعة تحت مظلة المحافظة , للحد من أي خلل ولخدمة الوطن والمواطن .

كما اشادت غنام بالدور الذي ارتأت إليه السلطة الفلسطينية في مجال فحص المصاعد، وبالتطور الملحوظ منذ عام 97 حتى اليوم , مما جعلها تضع نفسها في مقدمة الدول العاملة في هذا المجال .

وأكد اللواء رزق على ضرورة الالتزام بالأدوار والمهام التي نظمها القانون لعمل كل مؤسسة, موضحا بأن مسؤولية الدفاع المدني بهذا الخصوص هي ما نصت عليه القوانين والأنظمة الفلسطينية.

ومن جانبه أعرب المهندس أبو شريعة عن بالغ شكره للمحافظ غنام , ولمحافظة رام الله والبيرة لما تلعبه من دور مهم في حل العديد من القضايا التي تخص المواطنين في كافة الاتجاهات والنابع من حرصها على سلامة المواطن وامنه وتشجيع الاستثمار وحماية راس المال الفلسطيني.

وأضاف أن اليات فحص المصاعد ودور المؤسسات وطبيعة العلاقة فيما بينها يحكمه الصالح العام , وفق نظام اصدره مجلس الوزراء بهذا الشأن , ويوجب كل طرف بالإلتزام بإجراءاته .