وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو سليم: مشاركة الوفد الفلسطيني في اجتماعات الاتحاد الآسيوي إيجابية

نشر بتاريخ: 16/01/2011 ( آخر تحديث: 16/01/2011 الساعة: 23:07 )
غزة - معا - محمد حجاج - اعتبر إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن مشاركة الوفد الفلسطيني في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي مؤخرا كانت ايجابية وبناءة وسيكون لها مردودها الطيب على مجمل الوضع الفلسطيني الرياضي.

وتابع أبو سليم انه ناقش مع اللواء الرجوب على هامش الاجتماع في موضوع المنتخبات وإمكانية مشاركتها في البطولات القادمة خاصة المنتخب الأولمبي والشباب والأشبال، مشيراً إلى أن اللواء الرجوب أبدي استعداده بإقامة بطولة خاصة بفرق الشباب والناشئين.
وقال أبو سليم إن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد أبدى ارتياحه الكبير لانطلاق بطولة الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولي في المحافظات الجنوبية بشكل منتظم دون حدوث إشكاليات أو أحداث.

وكشف أبو سليم النقاب عن إقامة مباراتين ستجمع بطلي الدوري والكأس في المحافظات الشمالية والجنوبية لتحديد بطل فلسطين بعد انتهاء بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح أبو سليم أن هناك ترتيبات تجرى لإرسال عدداً من اللاعبين من المحافظات الجنوبية إلى المحافظات الشمالية للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في لقاء تايلاند على ملعب فيصل الحسيني.

وعلى صعيد المنتخب الوطني تمنى أبو سليم أن يتمكن المدير الفني للمنتخب الكابتن موسي بزاز بزيارة قطاع غزة في المستقبل لاختيار مجموعة من اللاعبين لانضمامهم للمنتخب، مؤكداً أن المنتخب الأول في حالة استقرار بقيادة بزاز.

وأكد أبو سليم أن مشاركة الوفد الفلسطيني في اجتماعات الاتحاد الآسيوي إيجابية ومثمرة حيث تم اللقاء مع عدد كبير من أعضاء الوفود المشاركة من خلال الحضور القوي للواء الرجوب خلال المؤتمر، مشيراً إلى أن الاتحاد بارك فوز الأمير علي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن غرب آسيا.
وبخصوص دوري المحافظات الجنوبية وجه أبو سليم رسالة لكافة الأندية المشاركة بالمنافسة الإيجابية والتشجيع الراقي لفرقها والابتعاد عن إثارة الإشكاليات التي قد تلقى بظلالها السلبية على مسيرة الدوري.

وفيما بتعلق باحتجاجات الأندية على حكام المباريات قال أبو سليم " نظراً لتقارب ترتيب الفرق في الدوري بدأت بعض الأندية تعزى هزائمها في المباريات إلى الحكام خاصة في الأسبوعين الأخيرين، موضحاً أن الأسابيع الأولي من الدوري لم تشهد أي احتجاجات ضد الحكام، مؤكداً ثقته الكبيرة بدور الحكام داخل الملعب من خلال تأدية واجبه على أكمل وجه دون التحيز لأي من الفرق على حساب الأخرى.

ولفت أبو سليم إلى أن بعض الحكام يتعرضون لارتكاب بعض الأخطاء الغير مقصودة ولا تعدو كونها سوء تقدير من الحكم لا أكثر وهذا يحدث في كل المباريات في مختلف الدول وعلى صعيد المباريات الدولية.