وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كرة اليد يُرشح الصلاح والعربي للبطولة العربية لأبطال الكؤوس

نشر بتاريخ: 17/01/2011 ( آخر تحديث: 17/01/2011 الساعة: 16:06 )
غزة – معا - المكتب الإعلامي للاتحاد - أعلن اتحاد كرة اليد رسميا عن ترشيح فريقي الصلاح الرياضي بطل كأس فلسطين بالمحافظات الجنوبية، والعربي الرياضي بطل كأس فلسطين في مخيمات الشتات في سوريا للمشاركة في بطولة الأندية العربية التاسعة لأبطال الكؤوس"بطولة الأمير فيصل بن فهد"، التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من الرابع ولغاية الرابع عشر من شهر مارس المقبل.

جاء ذلك عقب الاجتماع الأسبوعي الذي عقده الاتحاد أمس الأحد برئاسة الدكتور تيسير عبد الجواد وحضور كافة أعضائه، حيث تم الاتفاق على ترشيح ناديي الصلاح بصفته بطلاً لكأس فلسطين للمحافظات الجنوبية للموسم 2010-2011.وكذلك العربي بطل كأس فلسطين في مخيمات اللاجئين في سوريا.
وأكد الاتحاد في بيان صحافي وزعه المكتب الاعلامي التابع للاتحاد أنه قام بدراسة الآلية الخاصة بالمشاركة، وذلك وفقا لشروط الاتحاد العربي الذي منح الحق لكل اتحاد محلي ترشيح فريقين يمثلانه في البطولة العربية.

وكان الاتحاد العربي قد خاطب نظيره الفلسطيني الشهر الماضي لترشيح ممثليه للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام بضيافة نادي الوحدة السعودي في مكة المكرمة.

وقال د.تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد أن وفد من الاتحاد برئاسته سيقوم بتسليم نادي الصلاح كتاب تكليف رسمي بالمشاركة إلى جانب نسخة عن دعوة الاتحاد العربي الخاصة بالبطولة.

وأوضح أن الاتحاد قرر أن يقوم نادي الصلاح بتعزيز صفوفه ببعض اللاعبين من الأندية المحلية والخارجية من أجل تقديم أداء مشرف يليق بكرة اليد الفلسطينية، ومن أجل سد أي ثغرات أوشواغر في خطوط فريق الصلاح كونه سيدخل منافسة قارية قوية بمشاركة أقوى الأندية العربية.
وأضاف أنه يتوجب على إدارة الصلاح تجهيز كافة الأمور الخاصة بفريقها من كشوفات اللاعبين والإداريين وفقا لشروط الاتحاد العربي، وتسليمها للاتحاد خلال الأسبوع المقبل من أجل إرسالها للاتحاد العربي لاعتمادها والبدء بإجراءات استخراج التأشيرات اللازمة للوفد الفلسطيني.

وتمنى رئيس الاتحاد أن تكون مشاركة نادي الصلاح إيجابية خلال البطولة المقبلة، وتحقيق نتائج مشرفة تليق بسمعة الرياضة الفلسطينية، وتعكس مدى تطور اللعبة في فلسطين رغم الظروف الصعبة التي عاشتها هذه اللعبة خلال السنوات الماضية.

وبخصوص ترشيح نادي العربي من سوريا، أوضح د.عبدالجواد أن الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد يملك تواصلا مع كافة فلسطينيي الشتات ، وخص سوريا بالذات كون نادي العربي يعد بطل الدوري والكأس هناك على صعيد مخيمات اللاجئين فيها، ويملك لاعبين مميزين يلعبون في الدوري السوري أيضا وسجلوا نجاحات كبيرة.

وأكد أن ترشيح نادي العربي يأتي أيضا في إطار التواصل مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة الأنحاء، وبما يخدم تطور كرة اليد الفلسطينية.
هذا وقد كلف الاتحاد في جلسته الأخيرة كل من رئيس الاتحاد د.تيسير عبدالجواد والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالله زقوت بالتواصل مع الأخوة في نادي العربي وإنهاء كافة الترتيبات والأمور الخاصة ببعثته التي ستشارك في البطولة العربية.

وقد أجرى د.عبدالجواد اتصالا هاتفيا مع الأخوة المعنيين في نادي العربي، ووضعهم في صورة كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة العربية، حيث أعربوا عن جاهزيتهم للمشاركة وتمثيل فلسطين في هذا المحفل العربي الكبير.

ووجه الأخوة في سوريا كل التحيات للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد الذي أنصفهم بهذه المشاركة، والتي تحمل مضامين كبيرة في التواصل والاتصال بين الأخوة في الشتات والداخل، معربين عن أملهم في تقديم مستوى مشرف لكرة اليد الفلسطينية.
يذكر أن هذه المشاركة الثانية لكرة اليد الفلسطينية في البطولات العربية خلال العامين الماضي والحالي حيث سبق وأن شارك خدمات النصيرات في البطولة العربية التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة العام الماضي، كما تنتظر كرة اليد الفلسطينية عدة استحقاقات هامة هذا العام على الصعيدين العربي والدولي.