وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد سويسري من رجال الاعمال يزور خيمة النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 17/01/2011 ( آخر تحديث: 17/01/2011 الساعة: 22:13 )
القدس -معا- قام وفد من المتضامنين السويسريين من رجال الاعمال بزيارة خيمة نواب ووزير القدس المهددين بالابعاد وذلك للتضامن مع النواب المقدسيين الذين لا زالوا يعتصمون لليوم 201على التوالي .

واستمع الوفد لشرح واف من النواب حول إجراءات الإحتلال التي أخذت بحقهم وحق المقدسيين تطبيقاً لسياسة التهجير والتطهير العرقي . وأن الإحتلال لا يزال يضرب بعرض الحائط كافة العهود والمواثيق الدولية التي تحرم إبعاد السكان عن منازلهم وأراضيهم ، وتجرم كذلك كل أصناف الإعتداء على حرية السكان ومقدساتهم ومعيشتهم .

وأكد النائب طوطح للوفد على أن المجتمع الدولي يتحمل المسئولية الكاملة في الضغط على إسرائيل لتنفيذ القرارات الدولية بحق الأراضي المحتلة والسكان ، وان من حق الشعب الفلسطيني استخدام كافة الوسائل التي كفلتها الشرائع السماوية والقرارت الدولية لاستعادة حقه

صحفي سويسري يزور خيمة النواب المقدسيين

كما قام رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر سابقا ورئيس تحرير صحيفة (zürcher) وهي اكبر صحيفة في سويسرا (مارتن ولكر) بزيارة خيمة نواب ووزير القدس المهددين بالابعاد وذلك للتضامن مع النواب المقدسيين الذين لا زالوا يعتصمون لليوم 201 على التوالي .

واستمع ارتن لشرح واف من النائب محمد طوطح حول إجراءات الإحتلال التي أخذت بحقهم وحق المقدسيين تطبيقاً لسياسة التهجير والتطهير العرقي . وأن الإحتلال لا يزال يضرب بعرض الحائط كافة العهود والمواثيق الدولية التي تحرم إبعاد السكان عن منازلهم وأراضيهم ، وتجرم كذلك كل أصناف الإعتداء على حرية السكان ومقدساتهم ومعيشتهم .

كما استمع الى الوضع المعيشي اليومي للنواب والتضامن الشعبي والمراسلات المختلفة التي قام بها النواب للمؤسسات الدولية ، وشرح مفصل عن قضايا القدس والمقدسات .

وقد شكر النواب والوزير للسيد مارتن تضامنه ووقفته .

قام وفد طلابي من القدس بزيارة خيمة الاعتصام

قام وفد طلاب من مدينة القدس مشارك في مركز الرازي الثقافي بزيارة خيمة اعتصام النواب والوزير المهددين بالابعاد ، للمناقشة مع النواب عن وهموم القدس وقضاياها المختلفة وخاصة ما يخص قضايا الابعاد ، وذلك لعمل تقرير عن هذه القضايا من اجل المشاركة في مسابقة ينظمها المركز.

وذلك ضمن سلسة لقاءات ينظمها المركز لتصلط الضوء على قضايا القدس وهموم اهلها، وسيتم ترتيب مجموعات اخرى من مدارس القدس لاعداد تقارير ولقاءات مع النواب المهددين بالابعاد.