وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحالف السلام يخرّج المشاركين في ورش عمل ضمن برنامج القيادات الشابة

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 11:18 )
رام الله- معا- نظم تحالف السلام الفلسطيني حفلاً في رام الله، اليوم الثلاثاء، لتخريج المشاركين في ورشات عمل نظمها ضمن برنامج القيادات الشابة.

وقال تحالف السلام في بيان صحافي، اليوم، إن هذه الورشات تهدف إلى تثقيف الشباب وتعزيز قدراتهم وتوجيه طاقاتهم في بناء قدراتهم وشخصيتهم، وتحفيزهم على المشاركة السياسية وتعزيز دورهم بشكل إيجابي وأكثر فاعلية.

وأضاف التحالف أن الورش التي نظمها "راعت احتياجات الكتلة الأكبر في المجتمع حتى من الناحية الكمية والديموغرافية، حيث إن ثلثي السكان في المجتمعات العربية من الشباب، وبالتالي فمن المنطقي أن تستهدف النهوض بالشباب وتمكينهم من الأدوات الأساسية للحركة والإبداع وتجديد بناء المجتمع، وتهيئة البيئة المواتية والسياق الملائم لانطلاقهم بطاقاتهم الكامنة، وتولي زمام القيادة في قضايا أو مواقع أو مجالات تنموية متنوعة".

وقد تم اختيار المشاركين في هذه الورش من مختلف المحافظات الفلسطينية، وتم تخصيص ورش عمل نسوية ضمن برنامج القيادات الشابة، للتأكيد على أهمية دور المرأة وضرورة تعزيزه وتطوره.

وقد تم خلال هذه الورش تسليط الضوء على القضايا الشبابية والصورة حول واقع حياة الشباب ومخاوفهم وتطلعاتهم للمستقبل والمساهمات التي يقدمونها، وتحديد وتقييم البرامج الحكومية وغير الحكومية التي تهتم بالشباب سواء بشكل مباشر أو غير مباشر والموارد المتاحة لهم، إضافة إلى تفعيل مشاركة الشباب وتوجيههم وتحفيز المشاركة السياسية وتفعيل دور الشباب بشكل بناء وإمدادهم بالمعلومات، وتثقيف الشباب الفلسطيني بقضايا سياسية ووطنية.