وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تسجل تميزا في برنامج الهام فلسطين

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 13:14 )
سلفيت- معا- أحرزت مديرية تربية سلفيت تميزا واضحا في عدد المبادرات التي تم تقديمها من مدارس المديرية في إطار التنافس في برنامج "الهام فلسطين" الذي يهدف إلى توثيق المبادرات التربوية الإبداعية وتعميمها وتحفيز أصحابها.

وقد فاز أصحاب المبادرات من فئة المعلمين على مستوى المديرية، وهم: يوسف مفيد من ذكور مسحة الثانوية، وابتهاج عوض الله من بنات قراوة بني حسان الثانوية، وابتسام خليل من بنات ديراستيا الثانوية، وحليمة فهد من بنات ديربلوط الثانوية، وسلمى ذوابة من بنات مردة الثانوية، ولبنى عقل من بنات ديراستيا الثانوية، ولينا احمد من بنات مردة الثانوية، ومي الرابي من بنات بديا الأساسية، وهبة اقرع من بنات ياسوف الثانوية.

وعلى صعيد المرشدين، فازت مبادرة المرشدة التربوية رولا فضل الزير من مدرسة بنات بروقين الثانوية.

وفيما يتعلق بمبادرات مديري المدارس فقد حظيت المديرية بفوز مبادرتين لـعبد الله عواد مدير ذكور بروقين الأساسية وتغريد سليمان مديرة بنات مردة الثانوية.

وكانت مشاركة الهيئات الطلابية فاعلة في البرنامج إذ تميزت سبع مبادرات تم تقديمها من طلبة ذكور مسحة الثانوية (بالتعاون مع ذكور سرطة الثانوية وذكور الزاوية الثانوية)، وبنات ديراستيا الثانوية، وبنات مسحة الثانوية، وذكور كفل حارس الثانوية، وبنات مردة الثانوية، وذكور كفر الديك الثانوية، وبنات سلفيت الثانوية.

وقد أقيم احتفال تكريم لأصحاب المبادرات الفائزة من مديرية تربية سلفيت وعدة مديريات أخرى في المعهد الوطني للتدريب التربوي في البيرة، بحضور الوكيل المساعد وأمين عام التربية العالمية ومحافظ رام الله، والعديد من مديري التربية والتعليم.

ومثل تربية سلفيت في الاحتفال فريد عياش النائب الفني ومحمد الأقرع منسق البرنامج في المديرية رئيس قسم العلاقات العامة، وجرى في نهاية الاحتفال توزيع الشهادات والدروع على الفائزين.

ويذكر أن تربية سلفيت تصدرت قائمة المديريات في عدد المبادرات الفائزة على مستوى مديريات الوطن حيث بلغت 20 مبادرة لفئات مختلفة.