وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع إعمار غزة

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 18:18 )
غزة- معا- وضع إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع إعادة الاعمار الشامل للبيوت المدمرة كليا على مستوى محافظات قطاع غزة.

وقال هنية خلال حفل إطلاق ووضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع الإعمار الشامل للمباني المدمرة في قطاع غزة الذي نفذته وزارة الأشغال والإسكان المقالة: "سننفذ خلال المشروع بناء ألف وحدة سكنية على أن تكون المرحلة الثانية من المشروع استكمال الحي السكني"مبينا أن حكومته لم تكن في سياق نقل الناس من مناطقهم وإقامة مبانٍ لهم في مناطق أخرى وإنما ستقوم ببناء منازلهم على نفس حدود البيوت.

وتابع هنية قائلا: "سنؤسس البيت في حدوده كما هو ثم نبني الوحدة إلى أن نصل إلى استكمال البناء وإعادة اعمار ما دمره الاحتلال".

وشدد هنية أن المشروع الذي انطلق في الذكرى الثانية للحرب على غزة سيشكل انطلاقة واعدة ويفتح الباب أمام حالة من الاستقرار النفسي والاجتماعي لأصحاب البيوت المدمرة.

وأكد أن إستراتيجية التحرك لإعادة اعمار غزة جاءت من حاجة الناس إلى بدائل أخرى بعد الإغاثة العينية التي قدمتها حماس بعد الحرب على غزة.

وأكد هنية خلال كلمته أن مشروع البناء يأتي تأكيدا للشعار" يد تبني ويد تقاوم"مشددا أن الحكومة ستمضي في مشروع البناء بالشراكة مع المؤسسات والنقابات المهنية انطلاقا من كون المشروع وطنيا بالدرجة الأولى.

ووضع هنية بمشاركة عدد من النواب والوزراء في الحكومة المقالة وفصائل فلسطينية حجر الاساس في شارع الشهيد خالد جمعة المتفرع من شارع البحر غرب مفترق التوام.