وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدورة فارس: مؤتمر المغرب من الخطوات التاريخية في مسيرة الأسرى

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 11:42 )
رام الله -معا- من المقرر أن يتوجه غدا الوفد الفلسطيني المشارك في المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى والمقرر عقده في الرباط بحضور أكثر من 500 شخصية على رأسها عباس زكي رئيس وفد منظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدوره فارس.

كما سيشارك كل من عضوي الكنيست العرب محمد بركه وأحمد الطيبي، وأيضا خبراء في القانون الدولي من هولندا وتركيا وفرنسا وتنزانيا ومصر ووفد برلماني أردني وجمعية الإخوة الأردنية الفلسطينية وعدد من الخبراء الفلسطينيين، إضافة إلى بعض الفنانين في الوسط العربي منهم زاهي وهبه والفنان مرسيل خليفة والشاعر الفلسطيني سميح القاسم.

وستكون محاور المؤتمر حول الأوضاع القانونية والحقوقية والإعلامية الخاصة بالأسرى، أما الهدف العام من المؤتمر هو تدويل قضية الأسرى أمام المحافل الدولية واثبات مدى عنجهية الحكومة الإسرائيلية وفضح الانتهاكات اللا إنسانية التي تمارسها حكومة الاحتلال تجاه الأسرى بشكل متواصل وغير مبرر ونظرا لأهمية المؤتمر سيحظى بتغطية إعلامية شاملة لكافة جلساته .

بدوره أكد رئيس نادي الأسير قدوره فارس أن مؤتمر المغرب من الخطوات التاريخية في مسيرة الأسرى لنيل حريتهم، مشيدا بدور دول المغرب العربي التي احتضنت الثورة الفلسطينية منذ نشأتها، معربا عن امله يكون مؤتمر المغرب طريق محطة انطلاق للمديد من الفاعليات والنشطات المساندة لنضال الأسرى في مختلف انحاء العالم.

وقال فارس أنه سيتم الإعلان عن ائتلاف الدول لنصرة الأسرى خلال المؤتمر وسيكون هذا الإئتلاف اطار أمميا يجمع كل المناضلين من أجل الحرية والعزة والكرامة وحقوق الإنسان.