وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية رام الله والبيرة تجدول بطولات الاناث

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 15:33 )
رام الله – معا - اللجنة الرياضية - عقدت اللجنة الرياضية لمدارس الاناث التابعة لمديرية تربية رام الله والبيرة اجتماعاً لها في قاعة المديرية، بحضور مها أمان الله رئيس قسم النشاطات في المديرية وسمير نجم مسؤول النشاط الرياضي في المديرية، وعضوات اللجنة: نسرين شوامرة، الهام حميدات، خولة البرغوثي، سهيلة الشوا، صفية المصري، اسماء السايس، عبير الريماوي، ندين نخلة، سناء مبارك، ماري سوداح، وداليا عبد الرحيم.

واشارت أمان الله في بداية الاجتماع بالنهضة الرياضية النسوية التي تشهدها مدارس مديرية رام الله، حيث أثبتت المرأة تواجدها وحضورها رياضياً، وأصبحت الرياضة النسوية أكثر تنظيماً خلال الاعوام الأخيرة، وخاصة في مدارس الريف، حيث اختلفت نظرة الأهل والمجتمع للفتيات الممارسات للرياضة، بفصل ايلاء رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب بالغ الاهتمام بالرياضة النسوية.

من جانبه حث سمير نجم معلمات التربية الرياضية في مدارس المحافظة للتحدث من خلال الاذاعة المدرسية عن أول دوري نسوي بكرة القدم سيطلقه الاتحاد الفلسطيني ، ودعوة الطالبات لحضور اللقاء الافتتاحي بين فريقي سرية رام الله وديار بيت لحم.

وتم خلال الاجتماع تشكيل الاجهزة الفنية لمنتخبات المديرية تمهيداً لاعداد الفرق للمشاركة في البطولات المركزية التي ستقيمها الوزارة، فاوكلت مهمة الاشراف على منتخب الطائرة للمعلمة سناء مبارك، فيما تشرف نسرين شوامرة على منتخب السلة.

وستتولى سناء مبارك وعبير الريماوي مهمة اعداد لاعبات منتخب كرة اليد، وخولة البرغوثي لمنتخب الجمباز، وسهيلة الشوا والهام حميدات لمنتخب العاب القوى، فيما تشرف صفية المصري وداليا عبد الرحيم على منتخب الريشة الطائرة.

وبعد استعراض البطولات التي شاركت فيها المديرية لمدارس الاناث خلال الفصل الاول، البالغ عددها 17، تمت جدولة البطولات التي ستقام خلال الفصل الدراسي الثاني على النحو التالي:
- بطولة الجمباز: يوم 24 شباط في مدرسة بنت الازور للمرحلتين الاساسية الدنيا والعليا.
- بطولة الريشة الطائرة: الفردي يوم 1 آذار ومنافسات الزوجي في الثالث من الشهر نفسه في مدرسة بنت الأزور.
- العاب القوى: يوم 24 آذار في مدرسة ترمسعيا.
- كرة اليد: تقام يوم 12 نيسان في ضيافة مدرسة الماجدة وسيلة.

كما قررت اللجنة اقامة بطولة بكرة الطائرة المصغرة لطالبات الصف السابع الاساسي في المدرسة الاسبانية، الى جانب بطولة خماسيات بكرة القدم للمرحلة الاساسية العليا، وبطولة سلة لطالبات الصف الحادي عشر.