وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى المقالة تحمل الاحتلال محاولة اغتيال أسير في سجن أيشيل

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 15:53 )
غزة- معا- حملت وزارة الأسرى والمحررين المقالة الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير "هيثم صالحيه" في سجن "أيشيل" بعد تدهور صحته نتيجة الدواء الذي دس له من قبل الشاباك.

وطالبت وزارة الأسرى والمحررين خلال مؤتمر صحفي اليوم، الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية بتشكيل لجنة تحقيق "فورية" في الجريمة، والوقوف على طبيعة الدواء الذي أعطي للأسير ،وكذلك التحقيق في استشهاد 52 من الأسرى المرضى داخل السجون الإسرائيلية.

ودعت الوزارة في بيانها المنظمات الطبية الدولية لضرورة تشكيل وفود طبية لزيارة السجون والاطلاع على عينات الأدوية التي يقدمها الاحتلال للأسرى، للتأكد من مدى صلاحيتها ومناسبتها للأمراض التي يعاني منها الأسرى.

وأعربت الوزارة عن تخوفها على حياة الأسرى المرضى وإمكانية استشهاد بعضهم في أي لحظة، حيث ان الاحتلال لا يقدم العلاج المناسب للمرضى سوى المسكنات.

وأكدت الوزارة ان الأسرى في سجن "أيشيل" أعلنوا اليوم الثلاثاء، إضرابا عن الطعام احتجاجا على محاولة اغتيال زميلهم من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية.

ويذكر ان الأسير"هيثم صالحيه" في سجن "أيشيل" ببئر السبع قد تعرض لمحاولة اغتيال واضحة عندما قام ضابط من "الشاباك" بتسليم أحد العملاء حبة دواء مشبوهة ليضعها في كأس القهوة لذلك الأسير.