وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القاضي الراميني: تبادل مخالفات السير إلكترونيا بين المحاكم والمواصلات

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 18:56 )
رام الله- معا- عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم الثلاثاء، في مجمع المحاكم في رام الله، اللقاء الأول من دورة تدريبية حول تسجيل مخالفات السير على برنامج ميزان "2" لرؤساء أقسام الجزاء ومسؤولي مخالفات السير في أقلام المحاكم، وتستمر الدورة ثلاثة أيام.

افتتح الدورة القاضي عزت الراميني رئيس إدارة المحاكم، بحضور ممثلين عن دائرة التدريب القضائي المنظمة للدورة التدريبية والمدربين من وحدة تكنولوجيا المعلومات في مجلس القضاء.

وقال الراميني إن الدورة تأتي ضمن خطة إدارة المحاكم لتدريب الموظفين، مؤكدا أنها خطة كاملة سيتم إنجازها خلال عام 2011، وعبر عن فخر السلطة القضائية بإنجاز برنامج ميزان "2" الذي يساعد على تسهيل العمل وتحقيق الإنجازات.

وفيما يتعلق بمخالفات السير، أشار الراميني إلى اتفاقية مع دائرة السير ليتم تسجيل كل المخالفات وتحويلها مباشرة إلى وزارة المواصلات لتكون متوفرة تلقائيا في قاعدة بيانات المحاكم مما يسهل على المحاكم والمواطنين، وشدد على أهمية تحلي الموظفين بروح المسؤولية، وقال "هذه الدورة تمكنكم من استخدام أفضل لتحقيق أقصى درجات الفائدة التي تعكس إيجابيا على أداء المحاكم".

ومن جانبه أشار مراد رمان مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات أن التدريب مخصص لرؤساء أقسام الجزاء والمسؤولين عن مخالفات السير في المحاكم، وقال إنه مع بداية 2011 تم سحب كافة المخالفات وتسجيلها بشكل إلكتروني، ونوه أنه سوف تنقل تجربة الميزان من محاكم رام الله إلى جميع المحاكم للوصول إلى قاعدة بيانات مركزية في كل المحاكم وقال أنه خلال الشهر القادم سيتم تطبيق الميزان في الخليل ونابلس وتتبعها في كافة محافظات الوطن.