وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدين مصادقة الاحتلال على بناء الوحدات الاستيطانية

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا- ادانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مصادقة ما تسمى "اللجنة المحلية للتنظيم والبناء الاسرائيلية " على بناء 197 وحدة استيطانية في محيط مدينة القدس بمستوطنات "رمات سلومو وبسغات زئيف وتلبيوت".

واعتبرت الجبهة في بيان وصل "معا" تأتي لإحكام السيطرة على المدينة، وخطوة باتجاه عزلها عن محيطها الفلسطيني ضمن مخططها "غلاف القد "، الهادف لعزل اكثر من 100 الف فلسطيني وتهجيرهم عن مدينة القدس.

وقالت، إن تسارع عجلة التهويد التي تقوم بها حكومة الاحتلال في مدينة القدس، وتواصل البناء الاستيطاني وعمليات تهجير الفلسطينيين من منازلهم، وكذلك عمليات هدم البيوت في مدينة القدس، تثبت أن إسرائيل لا تريد السلام وانها تهدف إلى إخراج مدينة القدس من مفاوضات الوضع النهائية، وأنها حكومة "ارهاب" استيطاني بامتياز.

وأوضحت الجبهة في ظل المأزق السياسي الذي تعاني منه حكومة الاحتلال والخلافات الداخلية بين الاحزاب الاسرائيلية، فإن التصعيد الاسرائيلي ضد المواطنين الفلسطنيين سواء بتهويد القدس والبناء الاستيطاني، سيكون محورا اساسيا على اجندات الاحزاب لتصدير ازماتها الى الشعب الفلسطيني.

وأشارت الجبهة أن طرح مشروع إدانة الاستيطان في مجلس الامن الدولي واعتباره عملا غير شرعي، والمطالبة بتطبيق ميثاق جنيف الرابع لعام 1947 على الأرض المحتلة بما فيها القدس وقطاع غزة، ووقف الاستيطان بما يشمل القدس، وكذلك إدانته لكل الممارسات الإسرائيلية التي تناقض ميثاق الأمم للمتحدة، خطوة باتجاه تحمل المجتمع الدولي.

ودعت الجبهة اللجنة الرباعية الى موقف واضح وصريح يحمل حكومة الاحتلال مسؤوليتها عن فشل المفاوضات، واتخاذ اجراءات فعلية وعملية وملموسة، تلزمها بوقف كافة اعتداءاتها على الشعب، وفرض عقوبات اقتصادية عليها، والكف عن سياسية التصريحات الدبلوماسية الخجولة.