وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تستقبل لجنة "النزاهة لخدمة أفضل" ومدير مؤسسة "التعاون"

نشر بتاريخ: 18/01/2011 ( آخر تحديث: 18/01/2011 الساعة: 22:21 )
نابلس- معا- استقبل المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس اليوم الثلاثاء، لجنة النزاهة لخدمة أفضل في مدينة نابلس، والتي تنضوي تحت إطار مشروع النزاهة من أجل الفقراء الذي تموله مؤسسة "تيري" وينفذ بالتعاون مع مركز "أمان" ومعهد "أريج" للأبحاث التطبيقية، يرافقها مدير مؤسسة تيري في رام الله ومنسقة المشروع د. هديل قزاز ولجنة تقييم دولية لنشاطات المشروع.

ورحب المهندس يعيش بالوفد الضيف وقدم شرحا، عن أهم انجازات بلدية نابلس خلال السنوات الأخيرة في مختلف المجالات، متطرقا الى الاجراءات التي اتخذها المجلس البلدي الحالي برئاسته، والتي عززت مبدأ الشفافية والمشاركة المجتمعية، مثل المركز المالي لبلدية نابلس، والذي يعد سابقة هامة على صعيد جرد كافة أملاك بلدية نابلس وتسجيلها بطريقة تتيح معرفة موجودات البلدية بطريقة علمية ودقيقة.

وتطرق المهندس يعيش الى الخطة الاستراتيجية لمدينة نابلس، والتي تم وضعها بمشاركة مختلف المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في المدينة، الأمر الذي عزز من مبدأ المشاركة المجتمعية في عملية صنع القرار.

وأضاف المهندس يعيش أنه ومنذ توليه مهام رئاسة المجلس الحالي نهاية العام 2005، عزز من تواصله مع المواطنين من خلال انتهاج سياسة الباب المفتوح واستقبال المواطنين بشكل شخصي مرتين اسبوعيا.

وقدمت قزاز شرحا موجزا عن هدف هذه الزيارة وهو تعريف لجنة التقييم الخارجية بمدى وحجم الاهداف التي حققها المشروع، ووضعهم في صورة مخرجاته والتحديات الماثلة أمامه.

واستمع المهندس يعيش الى عدد من الأسئلة والمداخلات من أعضاء لجنة التقييم الخارجية وأجاب عنها، كما استمع الى مداخلات وتقييمات أعضاء اللجنة الذين عبر معظمهم عن رضاهم العميق عن مدى تعاون بلدية نابلس في تنفيذ هذا المشروع وتعزيز اجراءات النزاهة والشفافية.

وفي نفس السياق، استقبل المهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس د. عطا الله كتاب، المدير العام لمؤسسة التعاون، يرافقه نجاد غنام مدير مكتب المؤسسة في الشمال وعدد من موظفي المؤسسة.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف وأثنى على الدور الذي تلعبه مؤسسة التعاون في تنفيذ عدد كبير من المشاريع الهامة في نابلس مثل بناء المدارس والمرافق العامة ومشاريع الترميم التي تنفذها المؤسسة في البلدة القديمة، بالتعاون مع بلدية نابلس وعدد من مؤسسات المدينة.

وبين المهندس يعيش أن بلدية نابلس تمكنت خلال أربعة سنوات ونصف من افتتاح 17 مدرسة في مختلف مناطق المدينة، تم تمويل بناء ثلاثة منها من خلال مؤسسة التعاون.

بدوره، شكر د. كتاب المهندس يعيش على الاستقبال، وتطرق الى نشاطات المؤسسة المختلفة ومشاريعها المستقبلية، مثنيا في الوقت ذاته على التعاون القائم بين بلدية نابلس ومؤسسة التعاون.

وفي نهاية اللقاء، اصطحب المهندس يعيش د. كتاب في جولة الى مشروع ساحة حارة الحبلة والذي نفذته بلدية نابلس بتمويل من مؤسسة التعاون، بهدف خلق مساحات آمنة للعب الأطفال وتنظيم مختلف النشاطات الاجتماعية في البلدة القديمة.