وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إتحاد اليد يقرر إطلاق الدوري العام في أبريل المقبل

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 15:21 )
غزة- معا- قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في جلسته الأخيرة إطلاق الدوري العام لكرة اليد لأندية المحافظات الجنوبية، وذلك في الثالث من أبريل (4) المقبل.

وقال الدكتور تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد في بيان صحفي وزعه المكتب الإعلامي للاتحاد أن اتحاده قرر اطلاق بطولة الدوري بعد النجاح الكبير الذي تحقق في بطولة الكأس الأخيرة والذي توج بلقبها نادي الصلاح الرياضي.

وأوضح أن الاتحاد قام بمخاطبة العديد من المؤسسات والشركات الوطنية من أجل رعاية هذا الدوري الذي سينطلق للمرة الأولى منذ 4 سنوات.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن اللجنة الفنية بالاتحاد بدأت تحضيراتها النهائية لإطلاق الدوري، حيث أن كل الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، مثمنا دور اللجنة الفنية ولجنة الحكام وكافة لجان الاتحاد التي نجحت بامتياز في إخراج بطولة الكأس الأخيرة إلى بر الأمان.

بدوره، قال أحمد أبو نار أمين سر الاتحاد أن الاتحاد بدأ في توزيع الدعوات على الأندية المشاركة في الدوري، والتي يبلغ عددها 12 ناديا، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل إرسال كل ما يخص الدوري من لوائح داخلية وعقوبات وغيرها إلى الأندية.

وأضاف أنه سيتم فتح باب إعادة قيد وتسجيل اللاعبين وتجهيز كشوفات الأندية بداية من 201-2011 ولغاية 1-3-2011 ، على أن يتم إجراء قرعة الدوري في 15-3-2011.

وأكد ابو نار أنه سيتم فتح باب تسجيل 4 لاعبين جدد ، حيث يبلغ رسوم قيد اللاعب الجديد 50 شيكل، كماتم تحديد رسوم شطب لاعب بـ 50 شيكل.

وأشار إلى أن رسوم الاشتراك في بطولة الدوري هو 500 شيكل، تدفع خلال فترة التسجيل التي اعلن عنها الاتحاد.

يذكر ان الاتحاد انجز الشهر الماضي بطولة الكأس التي فاز بلقبها نادي الصلاح الرياضي للمرة الأولى في تاريخه.