وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوكفين: مشاريع طموحة لكسر الحصار عن غزة

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 18:24 )
غزة- أعلن كين أوكفين keen okevin عضو قافة الأمل اليوم، أن هناك مشاريع طموحة لكسر الحصار عن غزة من خلال تجهيز سفن كبيرة لهذا الغرض، مع التوجه لامداد القطاع بالأدوية اللازمة والمهمات الطبية التي يحتاجها المواطن في قطاع غزة جراء استمرار الحصار.

جاء ذلك، خلال زيارة أوكفين على رأس وفد من قافلة الأمل لكلية مجتمع غزة للدراسات السياحية في مدينة غزة، حيث اعتبر أن استمرار الحصار يمثل انتهاكا خطيرا لكافة المواثيق الدولية والأعراف الانسانية.

وأشار أوكفين الى ان الحصار الذي يتعرض له قطاع غزة وخاصة فئة الطلاب ومدى تأثيره السلبي عليهم باعتبارهم من الشرائح الكبيرة في المجتمع الفلسطيني سواء على الصعيد المادي أو المعنوي. كما تحدث عن أهمية تقديم المساعدة والمساندة لمؤسسات القطاع وخاصة المؤسسات التعليمية.

ووعد أوكفين بتعزيز التعاون مع الكلية في المجالات المختلفة، وتقديم المساعدات لها وفق الامكانيات الموجودة بما يخدم الطلبة.

من جهته، أطلع الأستاذ خضر ابو شعبان عميد الكلية الوفد الضيف على أوضاع الكلية التي تعتبر الكلية الرائدة المتخصصة في مجال الدراسات السياحية في الأراضي الفلسطينية.

وتحدث عميد الكلية عن نشأة الكلية كما عرف بأقسامها المتعددة والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي، والخدمات التي تقدمها دائرة التعليم المستمر للمواطنين، وكذلك المساعدات التي توفرها الكلية للطلبة، والصعوبات التي تواجهها الكلية.

ودعا عميد الكلية الوفد الضيف لزيارة مرافق وأقسام الكلية برفقة أعضاء من الهيئتين الإدارية والأكاديمية حيث أبدى مدى إعجابه بالكلية وبمرافقها.

وشارك في اللقاء من الكلية د. ناصر ابو العون النائب الاداري والمالي، والدكتور محمد حماد، والاستاذ نافذ شلدان والأستاذة رغدة عبيد مديرة القبول والتسجيل والعديد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية.