وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني: التماس الكهربائي والإهمال يتسببان في إندلاع عدة حرائق

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 18:32 )
بيت لحم- معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخماد عدة حرائق في مختلف محافظات الوطن اليوم نتيجة للإهمال والتماس الكهربائي.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني فأن النيران إندلعت بغرفة الضيوف والمطبخ في أحد المنازل بالدور الرابع بمدينة قلقيلية في حي شارع الواد حيث أتت النيران على محتويات المطبخ وغرفة الضيوف، وتم إخماد النيران التي إندلعت بغرفتين على سطح أحد المنازل بقرية رمانة بمحافظة طولكرم حيث أتت النيران على محتوياتها من أثاث وأجهزة كهربائية.

وتمكن الطاقم من السيطرة على النيران التي نشبت بكونتينر "حاوية" محاط بإطارات كاوتشوك يحتوي على خضار وثلاجة كبيرة في مخيم جنين، وتمت السيطرة وإخماد النيران التي نشبت بمصنع للخزف والزجاج في بلدة حلحول بمحافظة الخليل حيث تعاونت طواقم الدعم والإسناد في حلحول مع طواقم الإطفاء في بلدية الخليل ومحاصرة النيران وإخمادها.

وفي سياق متصل أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بمركبة من نوع بيجو في بلدة بورين جنوب نابلس نتيجة لتماس كهربائي في شبكة الكهرباء داخل المركبة حيث تمكن الطاقم من إخماد وحصر النيران في الهيئة الأمامية ومقدمة المركبة.

هذا وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين الإنتباه والحذر وتفقد الأجهزة الكهربائية والتمديدات وعمل الصيانة اللازمة لها وتغيير اللمبات والإنارة البلاستيكية في المنازل إن أمكن لما تشكل من خطر نشوب النيران بها نتيجة لحمل التيار الكهربائي خلال مرورها فيه وما يتولد عنها من حرارة وفولتية عالية تسبب نشوب الحرائق كما دعا أيضاً إلى تجنب الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي والإنتباه لعبث الطفال ولهوهم وعدم تركهم أمام المدافئ بمختلف أنواعها لمفردهم وتجنب وضع المدافئ أمام حركة المرور داخل المنزل.