وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات عمال طوباس تعقد اجتماعا لها مع شركاء العمل

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 19:10 )
طوباس- معا- عقد اليوم في مقر المحافظة اجتماع هام ضم شركاء العمل في المحافظة، برعاية محافظ طوباس، حيث شارك في الاجتماع اتحاد نقابات عمال طوباس ممثلا بعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين ابراهيم دراغمة رئيس المجلس اللوائي لاتحاد طوباس وأعضاء السكرتاريا الوطنية في الاتحاد، ورئيس الغرفة التجارية فوزي عنبوسي ومدير مكتب العمل في طوباس ووفد رجال الأعمال من داخل الخط الأخضر يترأسه رجل الأعمال عدلي بجالي و40 عاملا وعامله من محافظة طوباس.

وفي بداية الاجتماع رحب احمد محاسنه ممثل محافظ طوباس بالحضور ناقلا تحيات المحافظ لهم ومعربا عن موقف المحافظة تجاه العمال ووقوفها بجانبهم ومتابعة قضاياهم وهمومهم، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها المحافظة بمحاولة إيجاد مشاريع تستوعب اكبر عدد ممكن من العمال من خلال التواصل مع كافة المؤسسات لتقديم أفضل الخدمات للعمال في المحافظة.

بدوره دراغمة تحدث عن طبيعة الخدمات التي يقدمها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين للعمال في المحافظة مستعرضا معاناة العمال وهمومهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها في سبيل الحصول على لقمة العيش، مشيرا إلى الدور التثقيفي للعمال الذي يقوم به الاتحاد من خلال الورش التثقيفية التي ينفذها الاتحاد باستمرار ومن خلال الزيارات الميدانية المتكررة للعمال في مواقع عملهم ومتابعة قضاياهم العمالية.

واستعرض دراغمه معاناة العمال على الحواجز اثناء توجههم لعملهم معرضين حياتهم للمخاطر والموت، مشيرا إلى استشهاد العاملين مسلماني والسمودي على حاجز الحمرا القريب من محافظة طوباس في غضون اسبوعين اثناء توجههم لعملهم حيث قام جنود الاحتلال باطلاق النار عليهم بدم بارد دون أي مبرر لذلك.

وتحدث مدير مكتب العمل عن قضايا العمال التي تصل للمكتب داعيا العمال إلى ضرورة مراجعه مكتب العمل لمعرفه ما لهم وما عليهم للحفاظ على حقوقهم.

بدوره تحدث عنبوسي عن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العمال في ظل الاغلاقات والحواجز التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي، داعيا رجال الأعمال إلى الاستثمار وأقامه المشاريع لاستيعاب اكبر عدد من العمال.

وفي نهاية الاجتماع خرج المجتمعون بالاتفاق على تشغيل عدد من الأيدي العاملة في شركات عربية داخل الخط الأخضر في مجال البناء والأخشاب حيث يقوم اتحاد نقابات عمال طوباس بتعبئة استمارات للعمال الراغبين بالعمل.