وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية قلقيلية النسائية تنظم لقاء مؤسساتيا لتمكين النساء

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 18:54 )
قلقيلية- معا- استضافة جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الخيرية الاجتماعية في مقرها لقاء تعريفيا حول مشروع دعم وتمكين نساء ضحايا العنف والذي ينفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

وقد استضافت الجمعية اكثر من ثلاثين مؤسسة رسمية واهلية من محافظة قلقيلية في هذا اللقاء الذي تناول العديد من القضايا حول خدمة الارشاد النفسي والاستشارات القانونية والمرافعات القانونية في المحاكم الشرعية والملتقى الاسري بتوفير مكان امن للقاء الاطفال للازواج المنفصلين والوساطة وحل النزاع الاسري المجتمعي.

وفي بداية اللقاء رحبت رقية نزال رئيسة الجمعية بالمؤسسات المشاركة في اللقاء وبممثلي المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وابدت سعادتها بوجود مشروع تمكين النساء المعنفات الذي ينفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات واعربت عن ضرورة مؤازرة هذا المشروع من قبل المؤسسات الرسمية والمحلية الاهلية في قلقيلية.

بدورها قامت نسرين زلموط تساعدها هنادي قدومي من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالتعريف بالمشروع وتفاصيله وبالحاجة الملحة لقيامه وضرورة تبني المؤسسات له ومن ثم فتح باب النقاش للاستماع لاقتراحات المؤسسات وتوصياتها.

وعلى هامش اللقاء تم الاتفاق بين جمعية قلقيلية النسائية والمركز الفلسطيني للديمقراطية بعقد ندوة حول الموضوع حيث سيعلن عنها لاحقا وبالتشاور مع باقي المؤسسات في محافظة قلقيلية لتوصيل فكرة المشروع لشرائح النساء المختلفة.