وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة حول طرق مكافحة آفات وأمراض أشجار اللوزيات والزيتون

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 22:57 )
بيت لحم- معا- عقدت مديرية زراعة سلفيت اليوم محاضرة حول "طرق مكافحة أفات وأمراض أشجار اللوزيات والزيتون وطرق العناية بهما" وذلك بالتعاون مع الإغاثة الزراعية في محافظة سلفيت وذلك ضمن إطار برنامج "تحسين مستوى المعيشة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والممول من الحكومة الهولندية" والذي يدار من قبل جمعية التنمية الزراعية وينفذ بالتعاون مع العديد من المؤسسات غير الحكومية الأخرى.

وحضر المحاضرة (15) مستفيدياً من البرنامج. وتم خلالها التطرق الى أهم الآفات التي تصيب أشجار اللوزيات والزيتون وطرق الوقاية والعلاج بالإضافة الى وسائل العناية بأشجار اللوزيات والزيتون.

كما تم تقديم إرشادات زراعية هامة للمستفيدين الحضور حول كيفية زراعة الاشتال المثمرة والمسافات المثلى فيما بينها وطرق الحراثة والتسميد والري وفي نهاية المحاضرة رد المرشدون الزراعيون من العاملين على كادر البرنامج الهولندي (م. بلال الأقرع وم. يونس ياسين) على إستفسارات المزارعين وتزويدهم بأهم النصائح الارشادية اللازمة خلال الموسم الزراعي الحالي.

وعبر المرشدون الزراعيون عن شكرهم للحكومة الهولندية ولإدارة البرنامج التي إتاحت الفرصة لتقديم الخدمات الإرشادية النوعية لهذا العدد من المزارعين المستفيدين، والتي لها الاثر الايجابي تجاه تطوير قدرات المزارع الفلسطيني وتوسيع المساحات الزراعية، وتحسين الإنتاجية الزراعية وتعزيز صمود المزارع وتمسكه بأرضيه.