وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام حاشد برام الله احتجاجا على محاولة اغتيال الاسير هيثم صالحية

نشر بتاريخ: 19/01/2011 ( آخر تحديث: 19/01/2011 الساعة: 23:23 )
رام الله- معا- اعتصم اهالي الاسرى اضافة لجموع غفيرة من المواطنين احتجاجا على محاولة مصلحة السجون الاسرائيلية اغتيال الاسير هيثم صالحية في سجن ايشل ببئر السبع وذلك بمحاولة دس السم في كوب قهوة بواسطة احد العملاء.

ويشعر والد الاسير عزت صالحية بالقلق البالغ على حياة ومصير ابنه الاسير المحكوم بالمؤبد والمعتقل منذ تسع سنوات بتهمة الانتماء لحركة فتح ومقاومة الاحتلال.

وناشد الرئيس ابو مازن بالتدخل العاجل ومع جميع الجهات المعنية في السلطة الوطنية والجهات الدولية من اجل انقاذ حياة ابنه الاسير ومعرفة مصيره قائلا: "إن ابني يعاني من دوخان شديد وعدم القدرة على الوقوف على قدميه ويعاني من خدران في الاطراف دون تقديم العلاج اللازم له من قبل الاحتلال"، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ابنه الاسير.

وتوجه المعتصمون نحو مقر الصليب الاحمر في مدينة البيرة حيث استقبلهم مندوب الصليب الاحمر وطالبوه باتخاذ كافة التدابير والاتصالات اللازمة لمعرفة مصير الاسير هيثم صالحية، ووعدوهم ببذل كل الجهود من اجل وصول طبيب خاص الى سجن ايشل والاطلاع على الوضع الصحي للاسير غدا.

واكدت لجنة اهالي الاسرى انها تنوي الاعتصام يوم غد الخميس في تمام الساعة الخامسة مساء للتضامن مع الاسير هيثم في رام الله– بدوار المنارة، ومع كافة الاسرى في سجون الاحتلال.

ودعوا جميع اهالي الاسرى والموطنين للمشاركة في الاعتصام وكافة الفعاليات للدفاع عن حياة ابنائهم الاسرى في سجون الاحتلال.