وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الوطنية تشارك بورقة عمل في مؤتمر المغرب للأسرى

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 08:38 )
بيت لحم- معا- أكدت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين أنها ستشارك بورقة عمل في مؤتمر المغرب لنصرة الأسرى والذي تبدأ أعماله في الـ 21 من يناير الحالي.

وقال المحامي سالم خلة منسق عام الحملة الوطنية والمشارك في أعمال المؤتمر بأن ورقة عمل الحملة سوف تدعو إلى تعريب وتدويل ملف الشهداء الأسرى في مقابر الأرقام اضافة لملف المفقودين الفلسطينيين والعرب إلى جانب مطالبة الأحزاب العربية والقوى والمؤسسات لبناء وتشكيل لجان وطنية كل في بلدها للعمل على استكمال عملية التوثيق للبيانات والمعلومات حول الشهداء والمفقودين الفلسطينيين والعرب.

وأضاف خلة بأن ورقة عمل الحملة الوطنية سوف تدعو أيضا لبناء رأي عام عربي ووطني للتعريف بقضية الجثامين المحتجزة لدى الإحتلال الإسرائيلي وستطالب المجتمع الدولي والإنساني بتشكيل حملة ضغط دولية على اسرائيل إلى جانب مطالبة الحكومات العربية للبدء في الضغط السياسي والديبلوماسي على اسرائيل لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين وبحث سبل الذهاب للمحافل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية.

وقال المحامي خلة إن الورقة ستطالب جامعة الدول العربية بالعمل لاستصدار قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة يدين ممارسات وجرائم الإحتلال الإسرائيلي.

وأشار نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين إلى أن الحملة سوف تبدأ في الأيام القليلة القادمة بزراعة أشجار الزيتون عند أضرحة الشهداء وأمام بيوت الأسرى القدامى بالتنسيق مع الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية.

وأفاد بأن الحملة تدرس بجدية إقامة مؤتمر عربي دولي لتفعيل وتدويل ملف الشهداء والمفقودين.