وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي: بدء مشاورات تحديد آلية اجراء انتخابات محلية

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 13:04 )
نابلس - معا - قال وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي ان الوزارة بدأت باجراء مشاورات موسعة مع مختلف القوى والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني من اجل التوصل الى آلية مقبولة لاجراء الانتخابات المحلية في الاراضي الفلسطينية، استجابة لطلب من مجلس الوزراء، والذي جاء التزاما بقرار محكمة العدل العليا بعدم قانونية قرار الغاء الانتخابات الماضية.

وجاءت اقوال القواسمي خلال لقاء نظمه مكتب وزارة الاعلام في محافظة نابلس على هامش جولة تفقدية قام بها الوزير القواسمي في عدد من قرى محافظة نابلس شملت قرى اللبن وبيتا وسبسطية وعصيرة الشمالية وبيت ايبا.

واعرب القواسمي عن امله بأن تنتهي الوزارة من اعداد تصورها لاجراء الانتخابات في اقرب وقت ممكن، مشيرا الى ان هناك العديد من الامور التي يجب ان تؤخذ بالاعتبار.

واوضح القواسمي ان القانون الحالي ينص على اجراء الانتخابات في كافة الاراضي الفلسطينية في وقت واحد، ولكن هذا يتعذر بسبب عدم تمكن لجنة الانتخابات المركزية من القيام بعملها في قطاع غزة، وهذا ما يتطلب تعديلا على القانون للسماح بإجراء الانتخابات في الضفة الغربية فقط.

وافتتح اللقاء ماجد كتانة مدير وزارة الاعلام في نابلس الذي رحب بالوزير القواسمي واشاد بجهود وزارة الحكم المحلي للنهوض بالهيئات المحلية.

واكد الوزير القواسمي ان محافظة نابلس تستحق بذل اقصى الجهود لخدمة اهلها ودعم صمودهم، مشددا على ضرورة التكاتف والعمل يدا بيد وتصويب الاخطاء ان وجدت، كما اشاد بمديرية الحكم المحلي في نابلس لما تقوم به من تعاون مع المجالس المحلية لتقديم الخدمات للمواطنين.