وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة المركزية للأبنية بالمقالة تصدر تقريرها السنوي لعام 2010

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 09:48 )
غزة- معا- اصدرت اللجنة المركزية للأبنية وتنظيم المدن التابعة لوزارة الحكم المحلي المقالة التقرير السنوي الخاص لعام 2010 بأهم القرارات التي اصدرتها فيما يتعلق باعتماد المخططات الهيكلية والتفصيلية والمصادقة على مشاريع الاسكان التي تنوي الحكومة تنفيذها واعتماد الانظمة الخاصة بالتراخيص.

من جانبه اكد المهندس غسان الوحيدي مدير عام اللجنة المركزية للأبنية وتنظيم المدن بان اللجنة صادقت على العديد من المشاريع التي تعالج قضايا التنظيم في قطاع غزة سواء على مستوى مشاريع الاسكان وتوفير الوحدات السكنية و ما يلحق بها من مرافق عامة وشوارع تفصيلية وهيكلية تؤمن الحياه الكريمة لأبناء الشعب الفلسطيني والالتزام الكامل بالشروط التنظيمية التي تكفل تامين بيئة عمرانية و صحية سليمة للمواطن الفلسطيني.

واوضح الوحيدي ان من اهم القرارات التي صدرت من اللجنة المركزية هي اعتماد الانظمة الخاصة بترخيص محطات الارسال اللاسلكية والنظام الخاص بترخيص محلات العاب الكمبيوتر.

اما فيما يتعلق بمشاريع الاسكان، فقد اشار الوحيدي ان اللجنة صادقت على المخطط التفصيلي لمشروع اسكان حي الفردوس في بيت لاهيا وتم ايداع مشروع اسكان حي البراق في خانيونس ومشروع اسكان حي الفرقان في مدينة رفح ومشروع اسكان حي المرابطين في غزة و انه جاري دراسة جميع هذه المشاريع وسيتم المصدقة عليها في وقت لاحق من هذا العام.