وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعهد الوطني للتدريب التربوي ينظم دورة تدريبية لموظفي الديوان

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 10:06 )
رام الله -معا- بهدف تطوير قدرات العاملين في الجهاز التربوي، وبما يتوافق وتوجهات الخطة الخمسية لوزارة التربية والتعليم العالي، افتتح المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع للوزارة دورة تدريبية بعنوان " رخصة قيادة الحاسوب الدولية "، بحضور نائب المدير العام م. سمير رجب وعدد من طاقمه.

وتستهدف الدورة موظفي أقسام الديوان في المديريات والوزارة وعددهم 25 متدرباً ومتدربة من كافة المحافظات حيث سيتلقون على مدى 6 أيام تدريباً عملياً بواقع 40 ساعة تدريبية تعالج موضوعات: أنظمة تنسيق النصوص "ورد "، الجداول الإلكترونية "إكسل" ومهارات البحث وإستخدام الإنترنت، الهدف منها التعريف بالمهارات الأساسية في إستخدام الحاسوب والإنترنت والعمل على تحسين أدائهم العملي بها.

في البداية القت مدير عام المعهد أ.شهناز الفار كلمة رحبت فيها بالمشاركين وبينت أن هذه الدورة تندرج في إطار الجهود التي يبذلها المعهد لتطوير قدرات العاملين بما ينسجم والمهام الوظيفية المسندة والموكلة إليهم التي يؤدونها تتويجاً لدراسة خاصة نفذها المعهد في هذا المجال.

وأكدت أن المعهد ملتزم بالتعاون مع الإدارات العامة في الوزارة لتطوير قدرات كوادرها سواء في مركز الوزارة وفي المديريات، مشيرة أن هذه الدورة تعتبر بمثابة متطلب اساسي للعمل الوظيفي وأصبحت ضرورة ملحة تلازم العمل الإداري، يتوجب الإستفادة من المهارات المكتسبة منها قدر الإمكان وتعزيز تطبيقها ضمن إطار العمل الوظيفي، وأن تحقق المستوى المطلوب والمتوقع منها بطريقة تدريبية تفاعلية مشتركة، موجة شكرها لمدربي الدورة بوضع المتدربين بكل ما هو جديد في عالم الحاسوب.

من جهته شكر مدير ديوان الوزارة أ. محمد حميدة المعهد الوطني على تنظيمية لهذه الدورة، مطالباً إياه بالإستمرار في مواصلة هذا النهج من التدريب لما له من إنعكاسات إيجابية على أداء العاملين وظيفياً، علماً بانه سيقوم بعملية التدريب كل من المدرب أ.عبد الناصر ابوفخيدة وم. محمد عطوان من المعهد الوطني.