وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريبا.. مراكز رياضية نسوية في جميع المحافظات

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 11:04 )
رام الله- معا- بعد ان صادقت عليها وزارة الشباب والرياضة بدأ العمل على انشاء مراكز اللياقة البدنية النسوية في القرى والمحافظات الفلسطينية، ضمن مشروع رياضي ممول من المركز الدولي للتدريب الرياضي وجمعيات اوروبية وفرنسية ضمن خطة زمنية معدة مسبقا.

وجاء ذلك بعد الاجتماع الذي جرى صباح الثلاثاء الماضي في وزارة الشباب والرياضة في مدينة رام الله والذي ضم ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية في وزارة الشباب والرياضة وعدد من موظفي الوزارة مع مدربة الرياضة واللياقة البدنية كلير ريناوي التي ستقوم باعداد المدربات اللواتي ستوكل اليهن مهام التدريب في تلك المراكز حيث جرى الحديث مطولا في كل الترتيبات والخطوات في هذا الجانب اضافة لجوانب متعددة في المشروع.

في الوقت الذي اشاد فيه ابراهيم الصباح بهذا المشروع الذي سيصل الى المراة الفلسطينية في كافة اماكن تواجدها في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية معتبرا في الوقت ذاته ان خروج هذا العمل الى النور يتطلب جهدا كبيرا بمشاركة كافة المعنيين.

من جانبها اعتبرت المدربة كلير ريناوي هذا التعاون مع وزارة الشباب بمثابة النقلة النوعية التي ستصب في مصلحة المراة الفلسطينية من الجانب الرياضي وان الانشطة الرياضية التي تقوم بها الوزارة من هذا القبيل ليس مقتصرا على الرجال فحسب بل بدا يمتد رويدا رويدا ليصل الى كلا الجنسين.

تجدر الاشارة هنا انه خلال الايام القادمة سيعقد اجتماع اخر في الوزارة على نطاق اوسع بحضور الوفد الاوروبي و الفرنسي لوضع اللمسات الاخيرة لهذا المشروع.