وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "الإنقاذ "تنظم يوما طبيا مجانيا للعيون في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 11:35 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية- قلقيلية بالتعاون مع مستشفى سانت جون للعيون / القدس يوما طبيا مجانيا للعيون في مقرها وبمشاركة أطباء متخصصون في حالات مشاكل العين والحول، حيث تم الكشف والمعاينة على ما يزيد عن 50 حالة مرضية، وتقديم العلاج اللازم لهم مجانا، وتحويل عدد منهم لتكملة العلاج في المستشفى الرئيسي بالقدس.

وكان في استقبال الطاقم الطبي رئيس الجمعية إيهاب طه وأعضاء الجمعية ومتطوعيها، أشاد طه بالدور الطبي الذي تلعبه العيادة الطبية المتنقلة لمستشفى سانت جون للعيون، خصوصا لدى مواطني محافظة قلقيلية التي حوصرت بجدار الفصل والذي هدد الوضع الصحي لمواطنيها.

من ناحية أخرى حضر من المحافظة من ينوب عن محافظ قلقيلية العقيد ربيح الخندقجي، سامح عودة وأنور ريان / مدير وزارة الثقافة لمحافظة قلقيلية، الذين بدورهم شكروا الجمعية وطاقمها على نشاطاتهم المتكررة وتفقدوا سير عمل الجمعية خلال هذا النشاط الطبي، حيث أشادوا بمستوى الأداء والتجهيزات والخدمات التي قدمت للمواطنين، شاكرين كل من أسهم في تنظيم هذا النشاط الذي يقدم خدمات جليلة للمرضى من أجل تخفيف معاناتهم.

وقال مسؤول العيادة المتنقلة إن المشروع يعمل في هذه المرحلة في مدينة قلقيلية وقراها المتمثلة بـ 10 قرى لخلق حراك داخل المجتمعات المحلية وتنظيمها في إطار منظمات ناشطة ودعمها في تحديد أولويات احتياجات مجتمعاتها الصحية والطبية للعمل والتواصل مع عيادات الرعاية الأولية و المشافي في محيطها للاستجابة لهذه الاحتياجات.

من جانبها، أكدت أمين سر الجمعية الأخت إقبال نزال، أن هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة الأيام الطبية التي نظمتها وتنظمها الجمعية بالتعاون مع المستشفى داخل المحافظة وشددت على ضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه الأيام لما لها من أهمية في حياة المواطن الذي يعاني من الاحتلال والفقر.

وأضافت إن هذا اليوم يندرج ضمن النشاطات المستمرة التي تنظمها الجمعية دعما لصمود أبناء الشعب الفلسطيني داخل المدن المتضررة المهمشة صحيا.