وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح- إقليم نابلس تعقد المؤتمر الحركي الأول للفنانين

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 12:18 )
نابلس - معا - عقد في مقر حركة فتح إقليم نابلس المؤتمر الحركي الفرعي للفنانين- إقليم نابلس، بحضور ربحي محمود أمين سر المكتب الحركي المركزي للفنانين الأمين العام للاتحاد ونعيم مرار مساعد المفوض العام للمنظمات الشعبية ورزان هندية عضو لجنة الاقليم ومنسقة المكاتب الحركية في اقليم نابلس وعضو مفوضية المنظمات الشعبية.

حيث افتتح المؤتمر في الاقليم بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الابرار، واكد رزان هندية في كلمة ترحيبية باسم إقليم نابلس على استكمال الخطوات المطلوبة لانعقاد هذا المؤتمر واهمية هذه المؤتمرات في ترتيب أوضاع الحركة، مشيرة انهم يسيرون ضمن توجهات قيادة مفوضية المنظمات الشعبية والمكاتب الحركية بالنهوض بالعمل التنظيمي والمؤسساتي من خلال عقد المؤتمرات في الأطر الفتحاوية والاتحادات النقابية.

واشادت بدور المرأة الفعال في الترتيب والاشراف على هذه المؤتمرات واكدت على اهمية دورها في الترشح فالقانون يعطيها الحق حسب الكوته المقرره وشكرت محمود اشتيه امين سر اقليم فتح في نابلس على جهوده وتعاونه مع المكاتب الحركية.

تلاها كلمة ربحي محمود الذي اثني على جهود الإخوة في اللجنة التحضيرية وصلا لهذا الحضور وهذا المؤتمر مثمنا في الوقت نفسه جهود المفوضية في إعادة بناء المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية.

ومن جانبه تحدث نعيم مرار مساعد المفوض العام للمنظمات الشعبية الذي عبر عن سعادته بهذا النجاح الذي يحققه فنانو حركة فتح في إقليم نابلس ناقلا تحيات اللواء توفيق الطيراوي للمؤتمر وتمنياته للحضور بالتقدم والنجاح، وأكد مرار على ضرورة استمرار السير قدما في عقد المزيد من المؤتمرات حيث يأتي كحلقة في خطة كاملة ومتكاملة تقودها المفوضية لاستكمال باقي المؤتمرات وصلا لانتخابات عامة لكافة المكاتب الحركية.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب ألقى عبود عبيد أمين سر اللجنة التحضيرية كلمة استعرض فيها التحضيرات التي رافقت عمل اللجنة التحضيرية، تلاها مناقشة تقرير أمين سر اللجنة التحضيرية والمصادقة عليه ثم قبول استقالة اللجنة.

وقد فتحت لجنة الإشراف باب الترشيح لعضوية الهيئة الإدارية للمكتب حيث ترشح 9 أخوة شارك بانتخابهم 50 أخ و كانت النتائج على النحو التالي :
مرسيل ربايعة، نادية خصوان، عامر فخر الدين، محمد عبيد، مازن الفارس، اسامة الاسمر، بشار البظ.

ثم عقدت اللجنة المنتخبة اجتماعها الأول بهدف انتخاب أمين سر على أن تجتمع اللجنة في الأيام القادمة لاستكمال توزيع المناصب.