وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح بنابلس: اعتراف ابو السعود دليل قاطع على تورط حماس

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 12:55 )
نابلس - معا - اعتبرت حركة فتح في اقليم نابلس اعتراف تمام ابو السعود، امام وسائل الاعلام، بالمشاركة في مخطط اغتيال المناضل جبرين البكري محافظ نابلس دليل قاطع على تورط حماس في محاولة زعزعة الامن الداخلي الفلسطيني.

وجاء في بيان صدر عن الحركة باسم امين سرها محمود اشتيه :" ان اعتراف ابو السعود واعتذارها للشعب الفلسطيني وقيادته يعني بالضرورة أن ادعاءات ومزاعم قيادة حركة حماس حيال مخطط الاغتيال عاريه عن الصحة تماماً، ناهيك عن بطلان اتهام تلك القيادة للسلطة بتعذيب ابو السعود، والتي لم تكتف الاخيرة بنفي تعرضها للتعذيب فحسب بل اكدت على انها تلقت المعاملة الانسانية من جانب المحققين".

واضاف ان هذا الاعتراف يثير علامات استفهام اضافية حول جدية نوايا حماس في تحقيق المصالحة الوطنية ويعزز لدى ابناء شعبنا الشعور بالاحباط من امكانية استرداد وحدتنا الوطنية.

وجدد البيان دعوة حركة حماس الى الاقلاع عن عقلية التحريض والاتهام والعنف وتغليب مصالح شعبنا على المصالح الحزبية والشخصية الضيقة، مشدداً على ان المرحلة التي تمر بها قضيتنا الوطنية تحتاج منا الاخذ بأسباب النصر والقوة والتماسك لا البحث عن عوامل الهزيمة والفرقة والانكسار.

وختم البيان مسجلاً تقديره لمكرمة الرئيس ابو مازن بقرار الافراج عن ابو السعود، هذا القرار الذي يؤكد الحرص على شعبنا ومصالحه العليا.