وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الجواد إلى السويد لحضور نهائي كأس العالم ولقاء رئيس الاتحاد الدولي

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 13:18 )
غزة- معا- أعلن عبدالله زقوت المدير التنفيذي لاتحاد كرة اليد أن الدكتور تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد وعضو الاتحاد العربي سيغادر إلى السويد الأسبوع المقبل بناء على دعوة شخصية وجهت له من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى للقائه وحضور نهائي كأس العالم لكرة اليد المقامة في السويد حالياً.

وقال زقوت في تصريح صحافي وزعه المكتب الإعلامي التابع للاتحاد أن رئيس الاتحاد الفلسطيني سيسافر يوم الثلاثاء المقبل إلى كوبنهاغن العاصمة الدنماركية ومنها إلى ستوكهولم العاصمة السويدية حيث تجري منافسات كاس العالم لكرة اليد هذه الأيام.

وأنهت الادارة التنفيذية للاتحاد كافة الترتيبات اللازمة لسفر رئيس الاتحاد إلى السويد، وخاطبت الجهات الرسمية من أجل إنجاح هذه الزيارة التي تعد الأولى لرئيس اتحاد كرة اليد والتي تحمل في طياتها معاني كثيرة لخدمة اللعبة على صعيد الوطن والشتات.

وأشار زقوت إلى أن هذه الدعوة تأتي كنوع من التكريم لرئيس الاتحاد الفلسطيني بعد النجاح اللافت الذي حققه الاتحاد في بطولة الكأس الأخيرة التي شمل برعايتها رئيس الاتحاد الدولي الذي سيلتقي عبدالجواد على هامش كاس العالم.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد أن إتصالات حثيثة أجراها الاتحاد مع العديد من رؤساء الاتحادات العربية والدولية من أجل ترتيب لقاءات سوف يجريها د.عبدالجواد على هامش زيارته للسويد، حيث من المتوقع حضورهم هناك.

وأوضح أن رئيس الاتحاد سوف يناقش مع رئيس الاتحاد الدولي ورؤساء الاتحادات العربية والدولية سبل التعاون المشترك بين الطرفين، وفتح آفاق جديدة للشراكة بما يعود لخدمة كرة اليد الفلسطينية، كذلك توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات تطوير وتدريب الكادر التدريبي والاداري في الاتحاد، وكذلك الكادر التحكيمي، بالاضافة إلى مد جسور الاتصالات في كل ما يخص لعبة كرة اليد الفلسطينية ونظيراتها العربية والدولية.

وفي سياق متصل، أكد المدير التنفيذي للاتحاد أن رئيس الاتحاد سوف يحضر العرض الرسمي لملف استضافة قطر لكأس العالم 2015 التي تتنافس على تنظيمها مع فرنسا.

واشار زقوت إلى أن الدكتور عبدالجواد بعث برسالة تأييد ودعم ومساندة للملف القطري في الاستضافة، كما سيصوت لمصلحة الملف القطري من أجل نيل هذا الشرف والاستحقاق العالمي لدولة قطر أسوة بما نالته من استحقاق في استضافة مونديال 2022 لكرة القدم.