وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول الديمقراطية والانتخابات في مركز المرأة الثقافي بدورا

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 15:10 )
الخليل-معا- نظم مركز المرأة الثقافي في مدينة دورا اليوم ورشة عمل حول الديمقراطية والانتخابات بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في قاعة مركز المرأة في مدينة دورا.

وقدمت الورشة منسقة المركز لمنطقة الخليل وبيت لحم حنين أبو سعدى وتركز اللقاء حول تعريف الديمقراطية وآلياتها وأسس العملية الديمقراطية وعلاقتها بالانتخابات ودورها وعلاقتها بالعادات والتقاليد ومدى تلاؤمها مع الدين وتناسبها معه وأثرى النقاش أهمية الموضوع في المجتمعات الشرقية وما يتنافى مع الديمقراطية من عادات وتقاليد.

وتناولت حنين ابو سعدى موضوع الديمقراطية السياسية والاجتماعية وان الديمقراطية السياسية اهم من الاجتماعية وكذلك انه لا يوجد نظام ديمقراطي كامل أو مطلق وأن الديمقراطية تكمن في الشعب والأفراد وأنها السبيل للوصول لحياة آمنة كريمة.

وحضر الورشة عدد من طلاب الجامعات والامهات ومثقفي المدينة ورئيسة مركز المراة الثقافي الاخت نجاح عمرو (أم أشرف)وثار نقاش جميل وافكار بناءة حول موضوع الديمقراطية خاصة فيما يخص العادات والتقاليد وما يتنافى منها وديننا والديمقراطية ايضا.

وشكرت رئيسة المركز ام اشرف المركز الفلسطيني لهذه اللفتات وهذه الورش التي تسعى لتعميم ثقافة الديمقراطية المبني على وثيقة الاستقلال كنهج لحياة آمنة ديمقراطية نعيش فيها بأمان طالبة منهم المضي قدما في هذا النهج ومركزة على أهمية التشبييك مع المؤسسات القاعدية في مدينة دورا ومحافظة الخليل.