وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشجاعية والرياضي يخوضان لقاء دربي مدينة غزة.. الجمعة

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 16:44 )
غزة- معا- محمد حجاج- تتجه أنظار عشاق كرة القدم الغزية عصر الجمعة صوب ملعب فلسطين بغزة لمشاهدة لقاء الدربي المتوقع في محافظة غزة بين ناديين كبيرين وعريقين هما اتحاد الشجاعية ونادي غزة الرياضي بطل كاس القطاع.

وقد كثف لاعبو الناديين تدريباتهما اليومية ؛ استعدادا للقائهما المرتقب مساء الجمعة على ملعب فلسطين بغزة في إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة.

وقبل الخوض في استعدادات كلا الجانبين ورؤيتهما للقاء ينبغي الإشارة هنا إلى أن اتحاد الشجاعية يحتل المركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة بعد فوزه الأخير على الأهلي الفلسطيني وله لقاء مؤجل مع نادي شباب خانيونس لم يتقرر موعده بعدن أما نادي غزة الرياضي "العميد" فيخوض المباراة وهو في المركز الخامس على سلم الترتيب برصيد 13 نقطة بعد أن توقف رصيده في الأسبوع التاسع وخسارته أمام نادي شباب رفح وله مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس للبطولة أمام أهلي النصيرات متذيل الترتيب العام.

كيف يبدو المعسكر الأخضر؟
نبدأ هنا بالحالة التي يعيشها نادي اتحاد الشجاعية قبيل المباراة ؛ نظرا لكونه متقدما في الترتيب العام عن "العميد" فالكل مجمع على ضرورة الانتصار والتفوق في المباراة أمام الرياضي رغم قوة العميد وعودة لاعبيه الموقوفين والمصابين إليه,وأبرزهم هدافه علاء عطية.

في البداية تحدثنا إلى المدرب نعيم السويركي حول الوضع في المعسكر الأخضر فقال "الحمد لله أننا استطعنا تجهيز الفريق لخوض البطولة الشاقة ونحن نعرف أن مشوارها طويل ولكن مباراة الرياضي لها اعتبار خاص , ونحن عازمون على الفوز وهدفنا الأول هو وقبل كل شي هو الحصول على الثلاث نقاط رغم حالة الغياب المستمرة لعدد من ابرز نجوم الفريق و ولكن هنالك حالة من الرغبة والتصميم على الفوز وتجاوز أثار نتائج الفريق غير المتوقعة للفريق في بداية البطولة" .

وعن الاستعدادات نفسها قال السويركي "أن الفريق خاض تدريباته بشكل منتظم بعد انتهاء مباراة الأهلي مباشرة ؛ رغم افتقادنا لجهود ابرز لاعبينا مثل ماجد حرارة وماجد حجاج ومحمد السويركي وبلال الزيتونية للإصابة وابتعاد ادهم أبو ناهية منذ إصابته هو الأخر وانشغال مهاجم الفريق فؤاد أبو العطا بالامتحانات النهائية الجامعية ؛ لافتا إلى أن الأخير خاض مباراة الأهلي الأخيرة بعد انتهائه مباشرة من امتحاناته والحاقة على عجل بالشوط الثاني من المباراة .

وأضاف السويركي أن الروح المعنوية لدى لاعبيه مرتفعة , ولا مشكلة لدينا بعد عودة المدافع خليل جندية بالإضافة إلى اكتمال خط الدفاع ووجود الحارس الأساسي إياد دويمة وعودة المهاجم أحمد أبو العطا".

وتمنى السويركي على لجنة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اختيار طاقم تحكيمي على قدر ومستوى المباراة وحساسيتها حتى يستطيعوا قيادة المباراة إلى بر الأمان وكذلك جدولة المباريات بشكل يتناسب مع الحكام الموجودين ممن هم على قدر الكفاءة.

ودعا السويركي جمهور اتحاد الشجاعية الوفي إلى مؤازرة فريقه خلال المباراة بروح رياضية بعيدا عن التعصب الكروي الأعمى.

من جهته قال قائد الفريق صائب جندية أن فريقه لن يتخلى بأي حال نمن الأحوال عن المنافسة على لقب البطولة رغم الظروف الصعبة التي مر بها ولازال لافتا إلى أن فريقه هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى ألان وله مباراة مؤجلة عن آسفة لغياب عدد كبير عن صفوف الفريق في الفترة الأخيرة للإصابة وانشغال مجموعة منهم بالامتحانات الفصلية في الجامعات والتي أثرت على أداء الفريق؛ مستغربا من الأحاديث التي تشير إلى ابتعاد فريقه عن المنافسة على اللقب , خاصة أن مشوار البطولة لا زال طويلا , لافتا إلى انه لن يرضى سوى بالمنافسة على اللقب وهو المكان الطبيعي لفريق اتحاد الشجاعية.

الحالة في المعسكر الأبيض
أما في المعسكر الأبيض فيبدو لاعبو غزة الرياضي في أتم الجاهزية لخوض المنافسة واستئناف انتصاراتهم رغم الهزيمة التي تعرض لها الفريق في الجولة التاسعة أمام شباب رفح والتي أرجعها البعض الي الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق , وعدم احتساب ركلتي جزاء للفريق كانتا كفيلتين بتغيير مجريات اللقاء.

كما تسود حالة من التفاؤل لدى لاعبي غزة الرياضي وإداريي وأنصار الفريق قبل المباراة نظرا لعودة المثلث الخطير في الفريق إلى مباراة الشجاعية القادمة المكون من مهند الطهراوي ومايسترو خط الوسط انس الحلو والهداف القناص البارع علاء عطية.

وقد أبدى مدرب الفريق عما هاشم خلال لقاء المحرر معه روح التفاؤل والأمل قبل المباراة لافتا إلى أن استعدادات الفريق لم تتوقف وهي تسير بشكل منتظم وتم تجاوز أثار الهزيمة التي تعرض لهل الفريق الأبيض أمام شباب رفح ومن ثم تجاوز الأخطاء ومعالجتها التي وقع الفريق في مباراته السابقة , وحث اللاعبين على ضرورة الانتباه للمباريات القادمة واللعب من اجل الفوز ولا شي سواه .

وتابع هاشم : "نحن ندرك بلا شك أن اتحاد الشجاعية فريق كبير وعريق وفريق بطولات وليس سهلا ويقوده مدرب كبير وواع وله باع كبير في مجال التدريب ولديه عناصر مؤثرة ولكن نحن نحترم دائما الخصم وهذا اللقاء بمثابة دربي في مدينة غزة ولكن في النهاية فان هدف كل فريق هو الحصول على النقاط الثلاث ؛ لذا أتوقع أن تكون المباراة قوية ومتكافئة وأتمنى أن تخرج المباراة إلى بر ألامان ويفوز الفريق الأفضل والذي يستحق الانتصار".